Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سفارة مصر ومعهد تكنولوجيا بكين يحتفلان باستقبال 25 طالب مصرى فى اطار منحة دراسية للتعليم الفنى

سفارة مصر ومعهد تكنولوجيا بكين يحتفلان باستقبال 25 طالب مصرى فى اطار منحة دراسية للتعليم الفنى
 

 

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير – سعيا للمساهمة في تطوير منظومة التعليم الفني المصري برعاية وزارة التعليم العالي وباشراف السفارة المصرية في الصين والمكتب الثقافي المصري التابع وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون علمي مشترك مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية ..
 

  وتنفيذا لهذه الاتفاقية استقبل معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات 25 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة بمصر كمنحة دراسية للتعليم الفني في مجال الالكترونيات والميكاترونكس واستخدامات الطاقة المتجددة والميكانيكا الحيوية.
 

واقام معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات في يوم الخميس الماضى حفل افتتاح بداية الدراسة للطلاب المصريين الذين سوف يدرسون بالمعهد لمدة اربع سنوات، وحضر الحفل السفير مجدي عامر سفير مصر بالصين و الدكتور حسين ابراهيم المستشار الثقافي المصري بالصين و هدى جادالله المستشار الاعلامي لمصر بالصين.
 

والقى السفير المصري كلمة رحب فيها بالطلاب المصريين وأوصاهم بأن يكونوا سفراء لبلدهم، كما وجه الشكر إلي الجانب الصيني متمنيا زيادة التبادل والتعاون بين الجانبين
 

كما تحدث الدكتور حسين ابراهيم المستشار الثقافي المصري بالصين عن أن ارسال بعثات للتعليم الفني الى الصين يهدف إلي التوسع في تأهيل العمالة الفنية المصرية بخبرة صينية ليصبحوا نواة التعليم الفني في مصر ..
 

  بالاضافة الى ذلك يعتزم المكتب الثقافي توقيع اتفاقية شراكة بين "مؤسسة مصر الخير" و "معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات" بالصين وذلك بهدف انشاء معهد تكنولوجي بجمهورية مصر العربية ليكون فرعا لمعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات على ان يكون هذا المعهد نموذجا مثاليا لربط الصناعة بالتعليم من خلال وضع مناهج دراسية طبقا لدراسة منهجية لاحتياجات سوق العمل.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله