اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السيسى يدعو أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الى القضاء على الارهاب وعدم الاساءة للدين

السيسى يدعو أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الى القضاء على الارهاب وعدم الاساءة للدين

 

نيويورك "المسلة"…. أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن العالم بدأ يدرك ما جرى في مصر بخروج وانتفاضة الشعب المصري ضد قوى التطرف.

وقال السيسي – في كلمته مساء اليوم الأربعاء أمام الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة – إن ما تشهده المنطقة من أعمال ارهابية يمثل دليلا على الأهداف الحقيقية لهذا التيار الذي حذرنا منه كثيرا، مضيفا أن الإرهاب وباء لا يفرق بين مجتمع متقدم أو مجتمع نام.

ووجه الرئيس السيسي التحية للشعب المصري الذي صنع التاريخ مرتين.

وقال الرئيس إننا في مصر بدأنا اولى الخطوات لتأسيس دولة مدنية حديثة تحترم القانون وتكفل حرية الرآى للجميع، مؤكدا أن مصر بدأت برنامج تنمية طموح ينتهي في ٢٠٣٠.

وأضاف السيسي أن مصر تشرع في حفر قناة السويس الجديدة لتكون هدية للعالم اجمع بحسب أ ش أ.

ودعا الرئيس رؤساء العالم إلى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر في فبراير المقبل.

وأكد السيسي أن الارهاب وباء لايفرق بين مجتمع واخر والارهابيون ينتمون الى مجتمعات متباينة وأن قيم السماحة التى جاءت بها الاديان الثلاثة تحولت على يد هذه الجماعات للطائفية، مضيفا أن مصر عانت من الارهاب منذ عشرينيات القرن الماضى.

وعن سوريا، أكد السيسي أن مصر تدعم تطلعات الشعب السوري وحقه في تحقيق الاستقرار والامن ووحدة اراضيه.

وبشأن ليبيا، قال الرئيس أن مصر طرحت بالاتفاق مع دول الجوار مبادرة لحل ازمة ليبيا سياسيا، مشيرا إلى أن أزمات المنطقة يمكن حلها بتطبيق مبدأ المواطنة والمواجهة الحاسمة لقوى التطرف.

وأكد الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الامن القومي العربي جزء لا يتجزء من الامن القومي المصري، مضيفا أن مصر تولي اهتماما بالغا بقضايا قارتها الافريقية.

ودعا السيسي المجتمع الدولي للتصدي لوباء ايبولا الذي اجتاح عدة دول بغرب افريقيا.

كما دعا الرئيس السيسي الدول الاعضاء لدعم ترشح مصر لعضوية الامم المتحدة، مؤكدا أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة الامم المتحدة وتحرص على تحقيق اهدافها

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled