Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة الحج السياحى تغادر القاهرة الى الاراضى المقدسة غداً لمتابعة مهامها

لجنة الحج السياحى تغادر القاهرة الى الاراضى المقدسة غداً لمتابعة مهامها

القاهرة "المسلة" …. تغادر القاهرة غدا الثلاثاء اللجنة الرئيسية لمتابعة الحج السياحي بالأراضي المقدسة من وزارة السياحة وغرفة الشركات .. يرأس اللجنة مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي وتضم من الوزارة محمد شعلان رئيس الإدارة المركزية للشركات ومن غرفة شركات السياحة كل من ناصر تركي نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية وأعضاء اللجنة باسل السيسي وايهاب عبد العال وعلاء الغمري ومن المقرر أن تصل اللجنة الى المدينة المنورة أولا للإطمئنان على أحوال حجاج السياحة المتواجدين بالمدينة من حيث الإقامة والاماكن المتميزة للفنادق والإطمئنان على خطة تفويج الحجاج من المدينة الى مكة المكرمة تمهيدا لاداء مناسك الحج .. ثم تغادر اللجنة الى مكة المكرمة حيث تم إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة الموسم.

 
وأكد مصطفي عبد اللطيف أن هناك متابعة على مدار الساعة لسفر الحجاج ويتم إعداد تقرير يومي عن سفر الحجاج ووصولهم للأراضي المقدسة وتسكينهم .. وهناك تعليمات دائمة للجان المتواجدة بالاراضي المقدسة بتسهيل وصول الحجاج ومتابعتهم حتي تسكينهم بالفنادق .. مع المرور اليومي على الحجاج بأماكن إقامتهم للإطمئنان عليهم والتدخل الفوري لحل أية مشاكل تواجههم .. مشيرا الى أنه يتم رفع التقرير اليومي عن أحوال الحجاج الى وزير السياحة الذي يتابع الموقف بإستمرار.

 
ومن جانبه أكد ناصر تركي أن هناك تنسيق تام بين غرفة الشركات ووزارة السياحة خلال موسم الحج يهدف الى تحقيق النجاح خلال الموسم بتوفير أفضل الخدمات للحجاج .. وأوضح أن الغرفة تتواصل على مدار الساعة مع شركات السياحة للإطمئنان على عملية سفر الحجاج وتسكينهم ..

وأوضح أن الشركات قامت بحجز مساكن متميزة للحجاج خاصة فس المستوي الإقتصادي الذي يحظي بإهتمام كبير من الشركات والوزارة والغرفة هذا الموسم .. وسيتم توفير خدمات متميزة لهم طوال تواجدهم بالاراضي المقدسة أهمها التغذية.

 
من ناحية أخري تواصل غرفة عمليات الحج السياحي بالوزارة تسليم التأشيرات لشركات السياحة تمهيدا لسفر الرحلات .. ومن المقرر الإنتهاء من تسليم كافة جوازات سفر الحجاج خلال يومين .. وتم جدولة التأشيرات المتبقية طبقا لمواعيد سفر الحجاج بحيث يتسلم الحاج جواز سفره قبل موعد رحلته بيومين على الأقل .. وقد أنتهت الغرفة من تسليم حوال 95% من جوازات سفر الحجاج حتي أمس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله