اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامير سلطان بن سلمان: صدور قرار التمويل الشامل للمرافق السياحية بالسعودية قريبا

الامير سلطان بن سلمان: صدور قرار التمويل الشامل للمرافق السياحية بالسعودية قريبا

مكة المكرمة “المسلة”… كشفت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية عن قرب صدور قرار التمويل الشامل للمرافق السياحية والفنادق ومرافق الإيواء المتنوعة والمشروعات الترفيهية.

 

وثمن الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية، ما تحظى به البيئة الاستثمارية والاقتصادية من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وهو ما يؤكد أن البلاد أضحت بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال من مختلف دول العالم.

 وبين، في تصريح صحافي عقب افتتاح المرحلة الأولى من مشاريع تطوير منطقة جبل الكعبة بمكة المكرمة، أن قيمة المشروع تجاوزت أكثر 320 مليون دولار (1.2 مليار ريال) لتقديم خدمات فندقية عالية المستوى لضيوف الرحمن متمثلة في فندق «أنجم» بمكة المكرمة (غرب البلاد).

 

وكشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية  بحسب الشرق الاوسط عن أن الهيئة تعمل حاليا مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني لإخراج برنامج جديد للتدريب على الخدمات السياحية في جميع كليات بالبلاد السياحية. وتابع قائلا «إن قطاع السياحة يعد ثاني قطاع في توفير سوق العمل السعودية في المملكة». وأشار إلى أن الوظائف السياحية أصبحت تلقى قبولا كبيرا، مشيدا في الوقت ذاته بدور القطاع الخاص في توظيف الشباب السعودي، إذ أصبحوا يشكلون نسبة كبيرة في القطاع السياحي من نسب التوطين في السعودية.

 

وأكد الأمير سلطان بن سلمان قرب صدور قرار التمويل الشامل للمرافق السياحية والفنادق ومرافق الإيواء المتنوعة والمشروعات الترفيهية، مبينا أنها ستشهد نقلة نوعية كبيرة جدا على خارطة السياحة الوطنية. وزاد «أقدر للمستثمرين تعاونهم مع الهيئة لإخراج هذا المشروع الجميل الذي نشاهده اليوم بمكة التي تشهد توسعات كبيرة جدا في الغرف الفندقية وهي في تزايد في السنوات المقبلة، فلدينا نحو 250 ألف غرفة فندقية في المملكة بالإضافة إلى مرافق الإيواء الأخرى».

 

ومضى يقول «لا شك أننا نرى التوسعة الكبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين، ولا بد أن نواكب هذه التوسعة التي هي خير دليل على اهتمام الدولة وقيادتها بالحجاج والمعتمرين، وهي الخدمة التي يعتز ويفتخر بها كل مواطن سعودي، كما نعمل جاهدين على أن تواكب هذه المشاريع مرافق إيواء مميزة من جميع النواحي خصوصا الأسعار المعقولة».

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تسعد بوجود كليات السياحة في الجامعات والكليات السياحية مع فنادق ملحقة بها، مشيرا إلى أن هناك توسعا في ذلك هذا العام، حيث سيتم افتتاح كلية الطائف وكلية المدينة المنورة (غرب البلاد) مع فنادق ملحقة بهما.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله