اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الصحة تجتمع بنظيرتها العالمية في جدة لمناقشة استعدادات الحج

وزارة الصحة تجتمع بنظيرتها العالمية في جدة لمناقشة استعدادات الحج

جدة "المسلة"…. انطلقت صباح اليوم بجدة ورش العمل لاجتماع رؤساء البعثات الطبية للحج الذي ينظمه المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة، لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال موسم الحج.

وأوضح المدير العام للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، أن هذا الاجتماع يستمر يومين، بحضور عدد كبير من الأطباء والمتخصصين من عشر دول بمختلف أنحاء العالم، هي الأكثر في عدد الحجاج لبيت الله الحرام، موضحا أنه يهدف إلى متابعة تأهب واستعداد البعثات الطبية للحج ودورها في دعم جهود وزارة الصحة السعودية في مجال الصحة العامة لضيوف الرحمن والمجتمع.

وأوضح المرغلاني أهم المواضيع والمحاور التي نوقشت في الجلسة، مشيرا إلى أن أبرزها كان التحضيرات التي تقوم بها الدول في المطارات والموانئ قبل مغادرة رعاياها للحج، بالإضافة إلى مناقشة آليات تبادل المعلومات الصحية بين الدول المشاركة والخطط والإجراءات الخاصة بالتقارير المتبعة في وزارة الصحة بالمملكة، مشيرا إلى أن الجلسة اختتمت بمناقشة عامة حول الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لوقاية الحجاج من مرض «كورونا»، وأساليب وطرق التنسيق والمتابعة بين الوزارة والبعثات الطبية.

وشدد المدير العام للعلاقات والإعلام على أهمية المحاور التي ستناقش في جلسات اليوم الثاني للاجتماع، مؤكدا أنها لا تقل أهمية عن سابقتها، وموضحا بعض الأفكار التي ستناقش؛ ومنها تقييم عمل اليوم الأول قبل التطرق إلى مناقشة التسمم الغذائي خلال الحج ودور الوزارة والقطاعات الصحية في منع حدوثه، بالإضافة إلى مناقشة الخطط والإجراءات المتخذة لتبادل المعلومات حول الفحوصات، والأمراض ومنها «إيبولا» الفيروسي والحيلولة دون انتشاره خلال موسم الحج، بالإضافة للكثير من المواضيع الأخرى.

من جهته، أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور حسن المهدي البشري، أن هذا اللقاء الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ منظمة الصحة العالمية الحافل، يمثل مؤشرا قويا واضحا لتأكيد دور المملكة العربية السعودية في الحفاظ على الأمن الصحي العالمي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله