Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ساويرس يشتري شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بـ 100 مليون جنيه

ساويرس يشتري شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بـ 100 مليون جنيه

 

القاهرة "المسلة"… شهدت مكاتب البريد في مصر إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بأول أيام طرحها بمكاتب البريد، بالتزامن مع استمرار الإقبال على شراء شهادات الاستثمار .

وطرحت الهيئة القومية للبريد جميع فئات شهادات استثمار قناة السويس للعملاء من خلال 1600 مكتب بالمراكز والمدن والقرى الرئيسة بمختلف المحافظات. وقال مصدر بالهيئة إن إجمالي حصيلة البيع بلغ 100 مليون جنيه حتى الثانية عشرة من ظهر اول أمس.وأعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن شرائه شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بمبلغ 100 مليون جنيه.

وطالب رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، القطاع الخاص بالدخول بقوة فى تمويل مشروع تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن مشروع تنمية المنطقة مفتوح أمام الجميع دون استثناء.

وكشف مميش خلال مؤتمر الغرفة الأميركية أمس عن تصنيع 12 معدة جديدة للتنقل بين القناتين، مشيرا إلى أن القناة حققت العام 2014 أعلى عائد منذ إنشاء القناة بلغ نحو 37 مليار جنيه، بزيادة 5 مليارات جنيه، متوقعا في الوقت نفسه أن يحقق العام المقبل زيادة 10 مليارات جنيه.

وقال إن الحكومة تعمل على إنجاح الاستثمار فى السوق المصرية، والعودة إلى دورها الريادي في السياسة والاقتصاد، مؤكدا أن «مصر تولد الآن من جديد».

وأضاف انه تلقى اتصالا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمعرفة آراء القطاع الخاص لما فيه مصلحة المشروع وتحقيق المنفعة العامة للاقتصاد المصري.

ووجّه الديبلوماسي المصري السابق عمرو موسى، الدعوة إلى المصريين في الخارج أن يبادروا بشراء شهادات استثمار قناة السويس دعما للاقتصاد ومشاركة في إعادة البناء.

وقال وزير الخارجية المصري الأسبق محمد العرابي، إن «مؤتمر المال جي تي إم في إدارة مصر لميزانية التجارة 2014» الذي يعقد بالقاهرة اليوم يُعد فرصة جيدة لعرض الحكومة رؤيتها وخططها لمستقبل محور قناة السويس والرد على كل الشكوك التي أثارها بعض المغرضين حول هذا المشروع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله