Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السيسى يحذر من تداعيات النزعات والحركات المتطرفة بالمنطقة على صناعة السياحة العربية

`.. السيسى يستقبل سكرتير عام السياحة العالمية ووزراء السياحة العرب

 

السيسى يحذر من تداعيات النزعات والحركات المتطرفة بالمنطقة على صناعة السياحة العربية

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن السياحة العربية تواجه تحديات على خلفية النزعات المتطرفة، مشددا على الارتباط الوثيق بين تحقيق الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني ​​وانتعاش قطاع السياحة.

 

وقال الرئيس المصري، خلال استقباله وزراء ورؤساء الهيئات العرب المشاركين فى مؤتمر الامن والسلامة للسائحين والذي عقد على هامش الاجتماع ال39 للجنة لمنظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط، وسكرتير عام منظمة طالب الرفاعى، وبندر فهد الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، والدكتور محمد على كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بجامعة الدول العربية، "إن السياحة العربية تواجه تحديات على خلفية النزعات المتطرفة وما يرتبط بها من خطاب ديني بات من الضروري تصويب رؤاه" المغلوطة والبعيدة عن صحيح الدين الذي يزكي قيم التعارف وقبول الآخر.
 

 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي إن الرئيس السيسي أكد أهمية السياحة كمصدر أساسي للدخل القومي المصري، منوها بالاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لهذا القطاع الحيوي.
 

 

وشدد السيسي على الارتباط الوثيق بين تحقيق الاستقرار السياسي والاستتباب الأمني ​​وانتعاش قطاع السياحة، وهو الأمر الذي يتطلب توفير البيئة الملائمة لتنمية هذا القطاع الحيوي.
 

 

من جانبه، استعرض سكرتير العام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي الذي شارك في اللقاء أوضاع السياحة العالمية، وأشار إلى أن متوسط ​​عدد السائحين عالميا يصل إلى نحو 1.1 مليار سائح بما قيمته 1.4 تريليون دولار، مؤكدا أن النظرة إلى قطاع السياحة كقطاع تكميلي قد تغيرت، إذ إن القطاع أضحى قطاعا أساسيا، يسهم بشكل مباشر في إنعاش قطاعات اقتصادية وصناعية أخرى، فواحدة من كل إحدى عشرة فرصة عمل يوفرها قطاع السياحة.
 

 

ومن جانبه أكد محمد على كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بجامعة الدول العربية على أهمية عامل الامن والامان لصناعة السياحة التي أصبحت وبلا منازع عاملا اساسيا في تطور اقتصاديات الدول، مشيرا إلى أن كثير من دول العالم تعتمد بشكل كبير على السياحة فينمو اقتصادياتها.

 

وكان مؤتمر الامن وسلامة السائح الذى يختتم اعماله اليوم " الاثنين " بالقاهرة  قد ناقش عبر لجنة الشرق الاوسط بالمنظمة برئاسة عمرو عبدالغفار أبرز التطورات والتحديات في القطاع السياحي على المستوى العالمي ومتابعة أهم المبادرات بين لجنة الشرق الأوسط ومنظمة السياحة العالمية، إلى جانب عدد من الموضوعات التي تخص تعزيز السياحة بين الدول الأعضاء.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله