اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاركة مصرية متميزة في المنتدى الثقافي العربي الصيني على طريق الحرير

مشاركة مصرية متميزة في المنتدى الثقافي العربي الصيني على طريق الحرير

 

القاهرة "المسلة"…. أكد وزير الثقافة المصري جابر عصفور، في كلمة مصر التي القاها فى  المنتدى الثقافي الصيني العربي على طريق الحرير و فعاليات منتدى وزراء الثقافة العرب الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين يوم الاربعاء الموافق 10سبتمبر  2014,  على ضرورة المشاركة في عملية البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير البري والبحري في القرن الحادي والعشرين بفضل الدعم الشعبي العربي الصيني وتعزيز ذلك من خلال التبادل الثقافي والحوار الحضاري بين الدول العربية والصين في اطار مشاركة ايجابية هادفة الى تعميق وبناء استراتيجية جديدة بين الطرفين في ظل اوضاع عالمية متغيرة .

حضر المنتدى و الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والدكتور حسين ابراهيم المستشار الثقافي المصري في الصين، ووزير الثقافة  الصيني.

 

و يصادف هذا المنتدى الذكرى العاشرة السنوية لتأسيس منتدى التعاون الصيني – العربي و يهدف إلي توسيع التبادل وتعزيز الصداقة تحت شعار " كتابة صفحة جديدة من روح طريق الحرير " .

 

كما حضر الوزير  والسفير مجدي عامر سفير جمهورية مصر العربية في الصين والدكتور حسين ابراهيم افتتاح مهرجان الفنون العربية الثالث في بكين في ظل تواجد 19 وزير ثقافة من الدول العربية . وقد ضم المهرجان نحو مائة فنان عربي  من تونس ومصر والجزائر والأردن والامارات ولبنان, حيث  قدمت فرقة الباليه المصرية بالاشتراك مع نظيراته الصينية عروضا فنية رائعة في مراسم افتتاح هذا الحدث الثقافي الكبير.

 

وكان وزير الثقافة المصري قد توجه في بداية زيارته لبكين إلي المكتب الثقافي المصري ببكين حيث قدم الدكتور حسين ابراهيم لسيادته شرحا للدور المهم الذي يقوم به المكتب الثقافي المصري في نشر الثقافة المصرية والترويج لها في الاوساط الصينية بجميع مستوياتها , وقد اثنى معالي وزير الثقافة على الجهود التي يبذلها المكتب  الثقافي ببكين في تعزيز التبادل الثقافي بين مصر ، واعتبار عام 2014 -2015 هو عام الصداقة الصينية العربية , كما أن الصين ومصر اعتبرتا أن عام 2015 – 2016 هو عام الثقافة الصينية المصرية بمناسبة مرور ستون عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين , وقال سيادة الوزير أن وزارة   الثقافة المصرية سوف تقدم المساندة والدعم الكامل للمكتب الثقافي المصري حتي يخرج عام الثقافة المصرية  الصينية في أفضل صورة ممكنة. .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله