اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة سياحة مصر تنجح فى انتزاع قرار وزارى بالغاء الرسوم الاضافية على الطوافة للحج الاقتصادى والبرى

 

عقب اجتماع مطول مع وزير السياحة

 

غرفة سياحة مصر تنجح فى انتزاع قرار وزارى بالغاء الرسوم الاضافية على الطوافة للحج الاقتصادى والبرى
 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير –  نجحت غرفة شركات السياحة المصرية فى مفاوضاتها اليوم مع الوزارة  فى تحقيق العديد من المطالب وحل العديد من المشكلات الخاصة بالشركات المنظمة للحج هذا الموسم  ، والتى كادت ان تصل بها الى نفق مظلم فى وقت حساس مع بدء تنظيم رحلات لاداء شعيرة الحج .. وكانت اهم تلك القرارات التى تم الاتفاق عليها مع الوزارة "  الغاء الرسوم المقررة على الحج الإقتصادي والبري نظرا لإرتفاع أسعار الطوافة بالحج وحتي لا يتم تحميل الحاج في تلك البرامج أية مبالغ إضافية .. جاء ذلك خلال إجتماع وزير السياحة مع لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إستعرض الإجتماع الترتيبات النهائية لموسم الحج.
 

 

وافق وزير السياحة المصرى علي تقديم مجموعة من التسهيلات لشركات السياحة إستعدادا لإنطلاق موسم الحج .. وقد تقرر البدء في صرف الدفعه الثانيه من اموال التنشيط المخصصه لدعم الشركات خلال الأيام المقبلة.
 

  وأكد مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي أن الوزير طالب بتقديم أفضل الخدمات للحجاج خاصة البرامج الإقتصادية ..
 

  كما طالب ببدء عمل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة الحج والإطمئنان على الحجاج ورفع تقرير يومي له حول موسم الحج وأحوال الحجاج والتدخل الفوري لحل أية مشاكل تواجه الحجاج.
 

ومن جانبه أشاد ناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات، ورئيس لجنة السياحة الدينية بالتعاون الكبير بين وزارة السياحة ممثلة في الوزير، ورئيس قطاع الشركات وتقديم كافة التسهيلات للشركات لتمكينها من خدمة الحجاج ..

 

  وأضاف أن هناك التزام من الشركات بعدم تحميل الحاج أية مبالغ إضافية مع الإحتفاظ بكافة الخدمات المتميزة المقدمة للحجاج خاصة الحج البري والإقتصادي رغم إرتفاع اسعار الخدمات والطوافة بالسعودية.
 

  مشيرا إلي ان إلغاء الرسوم البسيطة لا يوازي الارتفاع في تكلفة الحج لكنه موقف متميز من وزارة السياحة يؤكد مساندتها للشركات التي تتحمل جزء من الزيادة، لكن هناك رضاء تام وإتفاق على عدم تحميل الحاج أية تكلفة إضافية وعدم المساس بمحدودي الدخل.
 

 

  وقد بدأت لجنة السياحة الدينية بالغرفة برئاسة ناصر تركي وعضوية كل من ايهاب عبد العال وباسل السيسي وعلاء الغمري تشكيل مجموعة عمل للتواصل مع قطاع الشركات بالوزارة برئاسة مصطفي عبد اللطيف رئيس القطاع، ومحمد شعلان رئيس الإدارة المركزية للشركات إستعداد     لانطلاق رحلات الحج السياحي على أن يستمر العمل المشترك حتي عودة اخر حاج من الاراضي المقدسة.

 

 

 

 

  وأكدت اللجنة ان كافة الجهات المنظمة للحج هذا العام رفعت أسعارها ما عدا السياحة في إطار إلتزامها بتعاقداتها، وخدمة الحجاج خاصة بالبرامج الإقتصادية وعدم تحملهم الزياده الناتجه عن ارتفاع الخدمات بالمشاعر المقدسه.

 

 

 

 

  وأوضحت اللجنة أن هذا العام سيشهد الارتقاء بالخدمه المقدمه، والتي بداتها شركات السياحه العام الماضي لحجاج الطيران الاقتصادي وتم تعميمها علي الحج البري ايضا لاول مرة هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله