اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران تسير أولى رحلات حج القرعة الى الاراضى المقدسة غداً

مصر للطيران تسير أولى رحلات حج القرعة الى الاراضى المقدسة غداً

 

القاهرة "المسلة" …. تبدأ مصرللطيران يوم الخميس 11 سبتمبر جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام المسافرين لموسم الحج هذا العام والذي من المتوقع أن تنقل فيه الشركة أكثر من 57 ألف حاجاً علي متن 254 رحلة جوية ، صرح بذلك الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران .

واضاف الحفني " أن مصرللطيران سخرت كافة إمكانياتها لنجاح موسم الحج ووفرت كافة التسهيلات اللازمة لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن فندعو الله أن يتقبل منهم هذه الفريضة وأن يُعيينا علي خدمتهم في هذه الرحلة المباركة " .

وعن رحلات أول أيام موسم الحج أضاف الحفني " أن الموسم سوف يبدأ بتسيير رحلات من مبني الرحلات الموسمية إلي المدينة المنورة حيث سيتم تسيير رحلتين يوم الخميس 11 سبتمبر لنقل حجاج قرعة محافظة القليوبية ، كما تسير الشركة 3 رحلات يوم الجمعة 12 سبتمبر من مبني الرحلات الموسمية إلي مطار المدينة المنورة أيضاً لإستكمال نقل باقي حجاج قرعة القليوبية ونقل حجاج قرعة محافظة شمال وجنوب سيناء وبعض حجاج الدقهلية ، وسوف يتم تكثيف الرحلات تباعاً لتصل مابين 10 إلي 15 رحلة يومياً إلي كل من جدة والمدينة المنورة لنقل جميع حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت ".

ومن جانبه صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية " أنه كعادة مصرللطيران السنوية في توديع أول أفواج الحج بحضور وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة سيتم تقديم قسيمة نقدية بقيمة تذكرتين حج لإثنين من الحجاج المسافرين علي أول رحلة المقرر إقلاعها يوم الخميس الساعة 9.20 صباحا وذلك خلال السحب العلني الذي يتم علي أرقام التذاكر ليسترد الفائزين قيمة تذكرة السفر الخاصة بهم ".

هذا وترجو مصرللطيران من الحجاج ضرورة التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات وفى رحلات العودة ضرورة الألتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة. 

كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلتى الذهاب والعودة ، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة خاصة تطعيم اللقاح الرباعى (CYW BS) وكذلك أخذ التطعيمات اللازمة طبقاً لتعليمات وزارة الصحة. 

كما تؤكد مصرللطيران علي السادة الحجاج ضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم .. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية ( سقيا زمزم ) على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لتر.

وأخيرا ترجو الشركة من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصرللطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله