Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تعقد ورشا في ريادة الأعمال

سياحة الاردن تعقد ورشا في ريادة الأعمال

 

عمان "المسلة"…. تنظم وزارة السياحة والاثار العامة، وبالتعاون مع مركز تطوير الأعمال والمركز الثقافي التركي، عددا من ورشات العمل المتخصصة في ريادة الاعمال.

 

ويتم تنظيم هذه الورش تحت إشراف خبراء ومدربين اردنيين واتراك بهدف مشاركة المجتمع المحلي في التنمية السياحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والحفاظ على الارث الحضاري وديمومته.

 

ويتضمن برنامج الورش ورشة عمل تطوير الاعمال المنزلية السياحية وورشة عمل ادارة المنشآت السياحية وتسويق منتجاتها وورشة عمل ريادة الاعمال لتوسيع او البدء في مشروع سياحي او تجاري، كما ويتضمن ورشات متخصصة في فن وصناعة الحرف اليدويه والمتمثلة في الكتابة الفنية بالخط العربي والرسم على النحاس والرسم على الورق والجلديات ونفخ الزجاج والرسم عليه والنسيج وايضا الفسيفساء بحسب الغد.

 

واكد امين عام وزارة السياحة والاثار، عيسى قموة، على ان تطوير الموارد البشرية هو احد المحاور الرئيسية لاستراتيجية السياحة للاعوام 2010-2015، والتي تركز على محور التدريب لاهميته في توفير موارد بشرية مؤهلة ومدربة لدعم النمو في القطاع السياحي.

 

وأضاف قموه الى ان اهم محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة تركز على المنتج الاردني وتطويره والارتقاء بجودة الحرف اليدوية ومساعدة الاسر في تحسين مستوى معيشتها والمساهمة في اقتصاد المجتمعات المحلية، لافتة الى ان قطاع الحرف في المملكة يشهد توسعا وتطورا مستمرا، ما يتطلب عقد ورشات عمل تدريبية متخصصة للحرفيين اليدويين في مختلف مناطق المملكة.

ومن الشروط التي يجب توافرها للاشتراك بان يكون من اصحاب الحرف اليدويه والمهنية او أصحاب المنازل او أعضاء ومنتسبي الجمعيات وأصحاب المحلات التجارية والراغبين بالبدء بالمشاريع السياحية.

 

ودعت وزارة السياحة والاثار العامة للمشاركة في الجلسة التعريفية بالورشات التدريبية وإجراء المقابلات لاختيار المشاركين والتي ستقام في معهد الفسيفساء.
.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله