Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع :تجميد العمل بقانون تملك الاراضى بسيناء لحين معالجة السلبيات

زعزوع :تجميد العمل بقانون تملك الاراضى بسيناء لحين معالجة السلبيات

التداخل بين الوزارات اهم معوقات المنطقة السياحية من سيدى عبدالرحمن حتى السلوم

القاهرة “المسلة” صابرين جمال …قال هشام زعزوع وزير السياحة أن القانون 14 لسنة 2012 الخاص بالتملك بسيناء يضر بالاستثمار السياحي فيها إتفق الوزير مع هذا الرأي مؤكدا أن هناك بعض السلبيات في القانون خاصة فيما يخص المصريين الحاصلين على جنسية أجنبية وحقهم في التملك ومدة حق الانتفاع مؤكدا أنه لا خلاف على مبدأ حق الانتفاع نفسه . وأعلن الوزير أنه تم تجميد العمل بالقانون لحين بحث تلك السلبيات والتي أعدت الوزارة تصورا لحلها .
 

 
وحول وضع السياحة في محور قناة السويس الجديد أكد هشام زعزوع أن السياحة سوف تستفيد بشكل كبير من المحور حيث أنه سوف يشجع سياحة اليخوت لتصبح الاقوي بمنطقة الشرق الاوسط بعد إفتتاح المحور بجانب الاستفادة من السفن والبواخر العابرة سواء السياحية أو التجارية وتنفيذ مشروعات خدمات سياحية لملايين العمالة بالمشروع.
 
 

أما مشروع تنمية الساجل الشمالي سياحيا أكد الوزير ان هناك مخططا عاما لتنمية المنطقة من سيدي عبد الرحمن وحتي السلوم لتصبح منطقة سياحية واعدة بمصر والعالم ألا أن أهم معقوات المشروع التداخل بين الوزارات بالمنطقة ووضع اليد متوقعا ان يتم حل كل تلك المشاكل قريبا .. ونفي الوزير وجود خصومة مع مصر للطيران مؤكدا أن علاقته بالوزير الحالي حسام كمال ممتازة لصالح مصر ولصالح السياحة ومصر للطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله