Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يبحث مع حاكم ولايه بحر غرب الغزال بجنوب السودان التعاون المشترك

وزير الثقافة يبحث مع حاكم ولايه بحر غرب الغزال بجنوب السودان التعاون المشترك

 

القاهرة "المسلة" …. أكد جابر عصفور وزير الثقافة علي توجه الدولة المصرية بكل مؤساستها وعلى رأسها الثقافة نحوإفريقيا ، معربا عن ترحيبه الكبير بالتعاون بين وزارة الثقافة وولاية بحر غرب الغزال بجنوب السودان ، مؤكدا علي ضرورة مشاركة جنوب السودان في جميع الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام في مصر .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة صباح امس الأحد 24 أغسطس بمكتبة بالمجلس الأعلي للثقافة ، و رزق زكريا حسن حاكم ولاية بحر الغزال بجنوب السودان والوفد المرافق له ، وضم الوفد   انتوني كون سفير جنوب السودان ووزراء الثقافة والمالية والتربية والزراعة والشباب بالولاية ،   في إطار سلسلة من اللقاءات بمختلف وزراء مصر .

وأكد الجانبان علي العلاقات رفيعة المستوي بين البلدين ، في حين أوضح السفير أن دولة جنوب السودان دولة ناشئة ، تحمل الكثير من الإعزاز لمصر ، وتطلع إلى التعاون بصورة كبيرة في كافة المجالات مثل الثقافة والتعليم وتبادل الخبرات ، وأشار إلى أن جنوب السودان تولي الثقافة عناية كبيرة ودرجة عالية من الأهمية في المرحلة المقبلة ، في حين أكد حاكم ولاية بحر غرب الغزال أن جنوب السودان تحتاج إلي دعم وتعاون مصر ، مؤكدا أن الدعم المصري له عظيم الأثر في دعم التعاون بين الجانبين .

وقد تم الإتفاق بين الجانبين علي مشاركة جنوب السودان في الإحتفاليات والفعاليات الثقافية والفنية المصرية ، كذلك مشاركة مصر في الأنشطة والإحتفاليات التي تقيمها جنوب السودان .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله