Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض يساهم في دعم اقتصاد الإمارات ب 653 مليون دولار

قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض يساهم في دعم اقتصاد الإمارات ب 653 مليون دولار

 

ابوظبى " المسلة " ….   توقع أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في بيان صحفي نمو سياحة المؤتمرات وقطاع الأعمال على مستوى دول التعاون خلال السنوات المقبلة وذلك بفضل تعزيز الجهود السياحية المبذولة في مجال التعاون في قطاع المؤتمرات والمعارض بين الدول الخليجية بشكل عام.

 

وأكد باولس ان السوق الخليجية وخصوصاً الإماراتية تعد سوقاً رئيسياً بالنسبة للزائرين من سياح الأعمال أو المؤتمرات إضافة إلى عدد من دول أوروبا.

 

وتابع باولس: يفتح ذلك المجال أمام المزيد من الفرص في أسواق أخرى في منطقة مجلس التعاون الخليجي كما أن إيبوك ميسي فرانكفورت باعتبارها شركة متخصصة في تنظيم المعارض التجارية والمؤتمرات المتخصصة تبحث بفعالية في أسواق جديدة لتوسيع قائمة الفعاليات والمؤتمرات. وتنوي الشركة إطلاق أحد معارض إيبوك ميسي فرانكفورت في واحدة من دول الخليج المجاورة للإمارات في المستقبل القريب لمراقبة هذه المساحة.

 

وشهدت إيبوك ميسي فرانكفورت، نمواً ملحوظاً في حجم أعمال الشركة في المنطقة من خلال مقرها الإقليمي منذ 12 عاماً في مدينة دبي. وربط باولس النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة على مستوى الشرق الأوسط بالتطورات المتلاحقة لصناعة المعارض والمؤتمرات في الإمارات التي أصبحت وجهة رائدة لسياحة المؤتمرات والمعارض المتخصصة في المنطقة.

 

وتوقع باولس نمو صناعة سياحة المؤتمرات والمعارض في الخليج، موضحاً: "من المتوقع أن تنمو صناعة سياحة المؤتمرات والمعارض في الإمارات بنسبة 7 % وذلك بعد فوز دبي بحق تنظيم إكسبو 2020. يولد قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض 653 مليون دولار سنويا في اقتصاد الإمارات وحدها الذي من المتوقع أن ينمو إلى 1.39 مليار دولار بحلول 2020".

 

وتشير التقديرات إلى أن دبي وحدها تستحوذ على 27 % من الأحداث التي تقام في الشرق الأوسط وبحلول 2020 من المنتظر أن تستقطب من 3 إلى 4 ملايين زائر تجاري يبلغ عدد الزوار التجاريين لسياحة المؤتمرات والمعارض منهم حاليا حوالي 900.000 زائر، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ليصل إلى 1.7 – 1.9 مليون زائر وهو ما يفرض منافسة أقوى إلى جانب تشبع السوق باللاعبين الكبار في الصناعة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله