Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين يبحث مع رئيس واعضاء جمعيتي الادلاء ومكاتب السياحة والسفر التحديات التى تعترضهم

القطامين يبحث مع رئيس واعضاء جمعيتي الادلاء ومكاتب السياحة والسفر التحديات التى تعترضهم 
 

عمان "المسلة"…. بحث وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين مع رئيس واعضاء جمعية الادلاء السياحيين ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر المشاكل والتحديات التي يتعرض لها الادلاء في عملهم في عدد من المواقع مثل وادي رم وجرش والبترا.

 

واشار القطامين خلال اللقاء الى دور الدليل السياحي واهميته في ابراز صورة الاردن السياحي والاثري بخبرة ومعرفة باعتبار ان الدليل مرآة تعكس الوجه الحقيقي للصورة الواقعية وعرض رئيس جمعيه الادلاء السياحيين خالد عياصرة التحديات والصعوبات والمشاكل التي يواجهها الادلاء في بعض المواقع وكذلك السلوكيات غير المسؤولة التي ينتهجها البعض من الادلاء في بعض المواقع وانعكست تلك السلوكيات سلبا على العملية السياحية مما حدى بالجمعية للتعميم على الادلاء بالعزوف عن زيارة مركز البترا ومركز زوار رم مطالبا بضرورة وضع حد لمثل تلك السلوكيات غير المسؤولة وحماية الادلاء وتوفير الاجواء الملائمة لهم للقيام بدورهم وواجبهم الوطني المطلوب بحسب بترا.

 

وثمن رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر شاهر حمدان دور وزارة السياحة والشرطة السياحية وجهودهما في دفع العملية السياحية بالطريق الصحيح من خلال التعاون والتنسيق المستمر مطالبا بتفعيل دور رجال الشرطة السياحية بمنحهم صفة الضابطة العدلية لاتخاذ الاجراءات الفورية حال حصول ما يعكر الاجواء في اي موقع.

 

وقال مدير الشرطة السياحية باسم قطيشات إن مهمتنا حماية الموقع والزوار والسياح وتبدا منذ دخول المجموعة السياحية وحتى مغادرتها بسلام الاراضي الاردنية، مشيرا الى ان الشرطة السياحية بصدد وضع خطة جديدة تتواءم مع المستجدات والظروف وتشمل اعادة نشر القوى البشرية بالمواقع بما يتناسب والحاجة وللحفاظ على الامن والامان فيها وان الشرطة لن تتوانى عن التدخل المباشر في اي حدث مهما صغر اوكبر.

 

وقال مفوض شؤون التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان موضوع التعدي على الادلاء حالة طارئة من الممكن معالجتها، مضيفا "اننا نعمل بالتنسيق والتعاون مع الاطراف المعنية للوصول الى حلول جذرية من خلال اتفاقية ملزمة نقوم بإعدادها تضمن التكاثف الامني وفعالية دوره لحماية الموقع والسائح والدليل والبيئة.

 

وفي نهاية الاجتماع الذي حضره الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه اكد القطامين ضرورة الاسراع في إظهار اتفاقية تعاون شامل ومتكامل تشترك فيه عناصر المعادلة كالوزارة واذرعتها المعنية ومفوضية شؤون التنمية الاقتصادية بسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة والشرطة السياحية وابناء المجتمع المحلي ومكاتب السياحة والسفر والادلاء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله