اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تعلن عن تنفيذ أضخم برنامج لتحديث مدرجي مطارها بتاريخ الطيران المدني

دبي تعلن عن تنفيذ أضخم برنامج لتحديث مدرجي مطارها بتاريخ الطيران المدني

دبى "المسلة"….أعلن مطار دبي الدولي اليوم تنفيذه "اضخم مشروع" في تاريخ الطيران المدني لإعادة تأهيل مدرجي المطار في زمن قياسي لا يتعدى 80 يوما دون إعاقة تذكر لرحلات الطيران.

 

واكد مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية محمد عبدالله أهلي في بيان صحافي ان المشروع تضمن تحديث وصيانة مدرجي المطار بأكثر الطرق كفاءة دون الحاجة الى الإغلاق الكامل لرحلات الطيران.بحسب كونا

 

وقال أهلي ان اللجنة المشرفة على التنفيذ التي تضم جميع الاطراف المعنية برئاسة رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وضعت برنامجا مثاليا يوثق انسياب حركة العمل من خلال تقارير يومية أسهمت في انجاز المشروع بنجاح وبزمن قياسي وساعد على تفادي اي عقبات.

 

واعتبر أنه "لم يشهد تاريخ الطيران المدني تنفيذ مشروع بهذه الضخامة لإعادة تأهيل مدرجات المطار دون إعاقة تذكر لحركة رحلات الطيران".

 

واشار الى ان المدرج الشمالي احتاج لعملية إعادة رصف وبعض التعديلات الاخرى وذلك لرفع قدرته الاستيعابية من حركة الطيران المستقبلية كما احتاج المدرج الجنوبي إلى تشييد ممرات دخول وخروج إضافية تربط المدرج بمرافق المطار المختلفة لزيادة طاقته التشغيلية.

 

وقال أهلي انه بفضل برنامج إعادة التأهيل صار مدرجا مطار دبي من أفضل المدرجات للهبوط والإقلاع على مستوى العالم نتيجة لتشييد ممرات ربط واسعة مصممة لتحقيق معدل دوران أعلى لحركة الطائرات ومزودة بأنظمة إضاءة حديثة على الجانبين لتحديد مسار الطائرات التي تتحرك بسرعة.

 

وذكر ان المطارات المزدحمة عادة ما تشيد ممرات ربط عالية السرعة تسمح للطائرات بالدخول والخروج بسرعة من المدرج وإليه وإخلائه في زمن قصير حتى تتمكن الطائرات الأخرى من استخدامه للاقلاع والهبوط.

 

ويستقبل المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة 600 ألف حركة طائرات سنويا ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 2ر1 مليون حركة بحلول عام 2050.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled