اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نعيم دركزلي: ميلينيوم وكوبثرن تعتزم افتتاح 5 فنادق جديدة في الإمارات بـ 1500 غرفة

نعيم دركزلي:”ميلينيوم وكوبثرن”تعتزم افتتاح 5 فنادق جديدة في الإمارات بـ 1500 غرفة

 

أبوظبي “ادارة التحرير” …. ثمن نعيم دركزلي نائب الرئيس للمبيعات والتسويق مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثرن العالمية جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الهادفة إلى التعريف بالمعالم السياحية في العاصمة على المستوى العالمي وذلك عن طريق المشاركة في المعارض والمؤتمرات والقيام بأنشطة تسويقية متنوعة في هذا الشان .

أضاف دركزلي في حديث للخليج: “حيث استطاعت مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثرن العالمية إثبات إمكاناتها وتحقيق النمو بسرعة كبيرة لكي تصبح إحدى الشركات الرئيسية في قطاع الضيافة ليس فقط في الإمارات وحدها ولكن في سائر أنحاء المنطقة” .

وكشف عن خطة توسع طموحة للمجموعة تضم 40 فندقاً سيتم تدشينها في الفترة المقبلة، حيث تملك الإمارات العربية المتحدة نصيباً من تلك الفنادق الجديدة التي سيتم افتتاحها قريباً بمعدل خمس منشآت فندقية تضم ما يقرب من 1500 غرفة سيتم الإعلان عنها بنهاية العام الجاري 2014 .
وفيما يلي نص الحديث:

يرجى تقييم أداء القطاع الفندقي والسياحي في أبوظبي منذ بداية هذا العام، وما هي توقعاتكم المستقبلية لتلك القطاعات؟

– لقد شهدت أبوظبي نمواً هائلاً في مطلع عام 2014 وظهر ذلك في زيادة أعداد الضيوف القادمين إلى المدينة ونسب الإشغال الفندقي المرتفعة والتي أدت إلى زيادة في عائدات الفنادق . حيث ارتفعت نسب الإشغال الفندقي بنسبة تخطت 8% مقارنة بالسنة الماضية، بينما ارتفعت عائدات الفنادق بنسبة وصلت إلى 15% في الفترة الزمنية نفسها .

ترجع هذه الزيادة الإيجابية إلى الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والتي تهدف إلى تقديم نبذة تجسد المعالم السياحية في العاصمة على المستوى العالمي وذلك عن طريق المشاركة في المعارض والمؤتمرات والقيام بأنشطة تسويقية لنشر صورة كاملة عن المدينة . كما تقوم مدينة أبوظبي باستضافة العديد من الأحداث الكبرى المهمة على المستوى الثقافي ومستوى طبقة رجال الأعمال ما أدى إلى زيادة أعداد الزائرين إليها .

لقد لمسنا زيادة ملحوظة بقطاعات السياحة والترفيه وخصوصاً من بعض الأسواق مثل: الهند، ألمانيا ودول مجلس التعاون الخليجي وقد انعكس ذلك على نسب الإشغال التي تخطت 11% زيادة مقارنة بالسنة الماضية . ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج الإيجابية والمشجعة قد استمرت في الفترات المتوقع بها ضعف الإقبال وعلى الرغم من زيادة أعداد المنشآت الفندقية بالمدينة بنسبة تعدت 10% .

كما استمر هذا الأداء القوي في النصف الثاني من العام 2014 ومن المتوقع تعزيزه في الربع الاخير من العام حيث تستضيف أبوظبي عدة أحداث عالمية رئيسية في نوفمبر مثل: سباق الفورمولا وأن معرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) .

يتحكم في قطاع الضيافة الإماراتي مزيج من سياحة الترفيه والأعمال والمؤتمرات والمعارض وبينما تشهد البلد نمواً غير مسبوق من كل هذه الأسواق السالفة الذكر، نتوقع استمرار الأداء القوي والارتفاع بنسب العائدات والإشغال إضافة إلى تطور فندقي معاصر يتماشى مع هذه الزيادة ويستمد قوته من المجهودات المضنية والبارزة التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من أجل الترويج إلى الإمارة كوجهة للترفيه والاعمال في آن واحد .

توقعاتنا في الفترة القادمة لشركة ميلينوم وكوبثرن الشرق الأوسط يغلب عليها التفاؤل، حيث استطاعت الشركة إثبات إمكاناتها وتنمو الشركة حالياً بسرعة كبيرة لكي تصبح إحدى الشركات الرئيسية في قطاع الضيافة ليس فقط في الإمارات وحدها ولكن في سائر أنحاء المنطقة .

هل يمكن تقديم نظرة عامة عن التطور والتوسع الذي شهدته مجموعة ميلينيوم في أبوظبي على وجه الخصوص وبالمنطقة عامة وهل ستقومون بتدشين وافتتاح أي فنادق جديدة في الفترة المقبلة؟

– تدير الشركة حالياً 17 فندقاً وقرابة 5000 غرفة فندقية موزعة على ثماني دول منها: الإمارات، الكويت، الأردن، قطر، سلطنة عمان والعراق بالإضافة إلى خطة توسع طموحة تضم 40 فندقاً سيتم تدشينها في الفترة المقبلة ومن ضمنها 20 فندقاً جديداً في المملكة العربية السعودية . ففي خلال 12-18 شهراً سيتم افتتاح عدد من المنشآت الفندقية الجديدة في كل من: الإمارات والكويت وعمان ما يتماشى مع خطة عمل المجموعة التي تهدف إلى إدارة 50 منشأة فندقية في الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2017 .

وتملك الإمارات نصيباً من تلك الفنادق الجديدة التي سيتم افتتاحها قريباً بمعدل خمس منشآت فندقية تضم ما يقرب من 1500 غرفة سيتم الإعلان عنها بنهاية العام الجاري 2014 . تعد هذا الأرقام خير انعكاس ودليل على الأهمية المتزايدة لدولة الإمارات لكونها واجهة سياحية من الدرجة الأولى وأيضا لمكانتها كمحور عالمي مهم للتجارة .

تمثل المنشآت التي من المقرر افتتاحها في الإمارات خلال الأشهر القليلة القادمة قطاعات متعددة للسوق من الشقق الفندقية للإقامات الممتدة إلى الفنادق الفاخرة . أول فنادقنا بإمارة الفجيرة، فندق ميلينيوم الفجيرة، والذي من المقرر افتتاحه العام المقبل سيكون جزءاً من مجمع تجاري يضم مول للتسوق .

ومنتجع ميلينيوم العين، سيكون أيضاً أول فنادقنا بإمارة العين وسيقدم خدمات ترفيهية من الدرجة الأولى للضيوف الذين يرغبون في الهروب من حياة المدينة الصاخبة . كما لا يسعنا أن نخفي حماستنا تجاه فندق باب القصر الفاخر الذي يقع بموقع بارز يطل على كورنيش أبوظبي وقصر الإمارات بجوار أبراج الاتحاد ويقدم لضيوفه تجربة الضيافة العربية الكريمة . سيضم باب القصر فندقاً وشققاً فندقية بإجمالي عدد 667 غرفة كما تم تصميمه على الطراز المغربي والعربي باستخدام الأرابيسك وتمتد هذه الروح من التصميم لتشمل أيضا المطاعم والمرافق وسبا فاخر جميعها تحمل الطابع ذاته .

كيف يتم تقييم قطاع المؤتمرات والمعارض والحوافز والأعمال في أبوظبي؟ وما هي إسهامات فنادقكم بالإمارة؟

– يميز قطاع المؤتمرات والمعارض والحوافز والأعمال في أبوظبي نفسه بالتركيز على الأحداث الرئيسية التي تقام بالمدينة والربط بينها وبين تنظيم زيارات إلى مواقع ومزارات تراثية تسلط الضوء على تاريخ وثقافة دولة الإمارات . وكواجهة لقطاع المؤتمرات والمعارض والحوافز والأعمال يهتم فندق جراند ميلينيوم الوحدة بهذا القطاع العريض إلى جانب بعض الفنادق الأخرى المقامة بجزيرة السعديات .

وقد شهدت فنادقنا بأبوظبي مثل: ميلينيوم أبوظبي وجراند ميلينيوم الوحدة زيادة ملحوظة وإقبالاً من قطاع المؤتمرات والمعارض والحوافز والأعمال خلال الربع النصف الأول من هذا العام وذلك عن طريق استقبال وتنظيم المؤتمرات والوفود القادمة من الصين والهند على سبيل المثال لا الحصر .

وسنستمر على نهجنا تجاه تنمية وتعزيز هذا القطاع المتنامي بشكل كبير في ضوء الاستراتيجية التي وضعتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

العروض والأسعار

 

قال دركزلي لقد أطلقنا باقات عروض إثارة الصيف المتاحة من مايو وحتى سبتمبر 2014 والمخصصة لضيوفنا الذين يودون الإقامة بأحد فنادق ميلينيوم في كل من: الإمارات والأردن وعمان وقطر والكويت والعراق .

فبدلاً من اتباع التخفيض التقليدي الذي يقدم باقة مخفضة واحدة لفترة الصيف، ابتكرت ميلينيوم برنامجاً يستفيد منه جميع المسافرين سواء بغرض الترفيه أو العمل او العطلات العائلية .

فيمكن للمسافرين الاختيار من بين عدة باقات مثل: باقة “ترفيه لأطول وقت” والتي تمنح حسماً 15% على أفضل سعر مرن لليوم للإقامة ثلاثة ليال أو أكثر، وباقة “الشراء مقدماً” والتي تمنح حسماً بقيمة 15% على أفضل سعر مرن لليوم للحجوزات التي تتم مقدما على الأقل بسبعة أيام من تاريخ الوصول، أو باقة “آخر فرصة لأقل سعر” والتي تمنح تخفيضاً بقيمة 10% على الحجوزات التي تتم 24 ساعة قبل الوصول .

 

وجهات جديدة

 

يعتبر طيران الاتحاد بوابة أبوظبي للعالم ووجود زيادة في أعداد الخطوط الجوية المباشرة يعني أن أبوظبي أصبحت خياراً متاحاً ووجهة لقضاء العطلات أمام عدد كبير من المسافرين، وهذا في حد ذاته مكسب لصناعة السياحة، حيث نتج عن هذه الزيادة في الرحلات الجوية زيادة أعداد القادمين إلى الإمارة بنسبة تخطت 28% في النصف الأول من العام .

 

هيئة أبوظبي للسياحة

 

قال دركزلي أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تلعب دوراً محورياً مهماً في الترويج للإمارة على المستويات كافة، كما أنه من المهم أن يقوم كل منا بدوره في خلق تجربة لا تنسى للزائرين من كل حدب وصوب فبمجرد ان يوجد الزائرون في الإمارة تصبح مهمة القطاع السياحي ليس فقط تلبية احتياجاتهم بل تخطي متطلباتهم وتقديم أفضل مستويات الخدمة والضيافة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله