Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأوقاف: السعودية مسؤولة عن منع السوريين من أداء الحج للموسم الثالث على التوالي

الأوقاف: السعودية مسؤولة عن منع السوريين من أداء الحج للموسم الثالث على التوالي

دمشق “المسلة”…. أعلن وزير الأوقاف في حكومة تسيير الأعمال، محمد عبد الستار السيد، يوم الاثنين، أن الحكومة السعودية تتحمل “مسؤولية كاملة” عن منع السوريين من أداء الحج للعام الثالث على التوالي.

وقال، السيد ، ويشغل منصب رئيس لجنة الحج العليا، في تصريحات نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، إنه ” نتيجة لإصرار المملكة الوهابية السعودية على منع الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج للموسم الثالث على التوالي، في سابقة لم يشهد لها التاريخ الإسلامي مثيلا، فإن لجنة الحج تحمل الحكومة السعودية المسؤولية الكاملة لقاء هذا العمل المشين أمام الله والتاريخ والأمتين العربية والإسلامية”.

وتوقف موسم الحج للسوريين في الداخل في العامين الماضيين، حيث عزت مصادر رسمية ذلك إلى رفض وزارة الحج في السعودية إبرام اتفاقية الحج في مواعيدها كما هو متبع في كل عام.

وسبق أن أعلنت، “لجنة الحج العليا” التابعة لـ “الائتلاف الوطني” المعارض، أن تلقي طلبات الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام اعتبارا من مطلع حزيران حتى الـ 10 من تموز الماضيين، وذلك في مكاتب الائتلاف في تركيا والأردن ولبنان ومصر والسعودية.

وكان، الائتلاف، أعلن، أن عدد الحجاج السوريين للعام الماضي 2013، بلغ 6500 حاج سوري عن طريق الائتلاف حصرا، في وقت قال وزير الأوقاف، محمد عبد الستار السيد, أن حجاج سوريا حرموا العام الماضي من أداء فريضة الحج بقرار سياسي مجحف من السعودية.

وتشهد العلاقات بين سوريا والسعودية تدهورا بسبب موقف المملكة من الأزمة في سوريا، حيث تؤيد مطالب المعارضة السورية بإسقاط النظام السوري، ورحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة، في حين تتهم السلطات السورية السعودية بمشاركتها في إراقة الدماء في سوريا، من خلال دعمها للمعارضة المسلحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله