Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار المكتوم يسجل نسبة نمو كبيرة فى عدد المسافرين والشحن خلال الربع الثانى

مطار المكتوم يسجل نسبة نمو كبيرة فى عدد المسافرين والشحن خلال الربع الثانى

دبى "المسلة"…. سجلت حركة المسافرين والشحن في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال نمواً قياسياً خلال الربع الثاني من العام، نتيجة نقل جميع رحلات الشحن بصفة دائمة إلى المطار، وتحويل نحو 600 رحلة ركاب جوية أسبوعياً من مطار دبي الدولي، خلال فترة تنفيذ برنامج إعادة تأهيل مدرجي مطار دبي التي انتهت في 30 يوليو.

وارتفعت أعداد المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي خلال الفترة بين شهري أبريل ويونيو الفائتين إلى 475.99 ألف مسافر بالمقارنة بـ102.13 ألف مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي بحسب البيان.

وجاءت الزيادة في أعداد المسافرين بعد التحويل المؤقت لرحلات عدد منتقى من شركات الطيران، تم تحويل رحلاتها من مطار دبي إلى مطار آل مكتوم خلال فترة تطوير المدرجين، من بينها «فلاي دبي»، و«الخطوط الماليزية»، و«طيران بروناي الملكية»، و«بال إكسبريس»، و«الخطوط القطرية»، وطيران الخليج، وطيران الجزيرة، وإيست هورايزون.

شحن
وعلى صعيد الشحن، سجلت حركة الشحن زيادة بنسبة 308% خلال الربع الثاني من الثاني من 2014، لترتفع إلى 199.7 ألف طن بالمقارنة بـ48.95 ألف طن خلال الربع الثاني من عام 2013.

كما بلغ إجمالي حجم حركة الشحن منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 276.56 ألف طن، بالمقارنة مع 102.92 ألف طن خلال النصف الأول من عام 2013، بارتفاع نسبته 168.7%.

ونتجت الزيادة في حجم حركة الشحن عن قيام «الإمارات للشحن الجوي» بنقل جميع رحلاتها المخصصة للشحن الجوي إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال ابتداء من شهر مايو الفائت، وذلك في أعقاب خطوة مماثلة قامت بها في العام الماضي عدة شركات شحن، من بينها «كاثي باسيفيك»، و«طيران الجزيرة»، و«الخطوط الجوية الإثيوبية»، و«كارجلوكس».

حركة الطائرات
وشهدت حركة الطائرات عبر مطار آل مكتوم خلال الربع الثاني من العام زيادة بنسبة 123% نتيجة تزايد حركة الشحن والمسافرين، إذ ارتفعت إلى 13.69 ألف حركة بالمقارنة بـ6133 حركة خلال الربع الثاني من عام 2013.

فيما بلغ إجمالي عدد حركات الطائرات منذ بداية العام حتى الآن 23.66 ألف حركة، بالمقارنة بـ10.23 آلاف خلال النصف الأول من عام 2013، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 131.1%.

وقال جمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي في مطارات دبي، «نحن سعداء نتيجة قدرة المطار على استيعاب الزيادة الكبيرة بحركة المسافرين، وتوفير أفضل الخدمات لهم بسلاسة ومرونة.

سيواصل مطار آل مكتوم الدولي تسجيل معدلات نمو جيدة في مجال الشحن، في حين نتوقع أن تعود أعداد المسافرين إلى مستويات الربع الأول من العام الحالي، نتيجة عودة رحلات شركات الطيران التي انتقلت إليه بسبب تطوير المدرجين إلى مطار دبي الدولي».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله