Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ميناء جدة يعلن عن استعداده لاستقبال موسم الحج بكوادر بشرية مكتملة

ميناء جدة يعلن عن استعداده لاستقبال موسم الحج بكوادر بشرية مكتملة

 

جدة "المسلة"…. أكمل ميناء جدة الإسلامي كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج موسم هذا العام وأكد مدير عام الميناء الكابتن ساهر بن موسى طحلاوي بأن استعدادات إدارة الميناء تتم وعلى مدار الساعة لتسخير كافة الجهود والإمكانات البشرية والآلية، حيث تم تخصيص الأعداد اللازمة من الموظفين والمرشدين البحريين من وقت دخول السفينة التي تعطى الأولوية في الدخول ورسوها على الرصيف وحتى مغادرة الحاج صالات القدوم والجوازات والتفتيش الجمركي، علماً بأن كافة الصالات مجهزة بمختلف المرافق ومزودة بالكراسي المتحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بحسب الرياض.

 

وفي إحصائية أعلنتها إدارة الميناء أمس بلغ إجمالي أعداد الركاب الذين قدموا وغادروا ميناء جدة الإسلامي خلال النصف الأول من هذا العام (167.543) راكباً وسجلت إجمالي أعداد المواشي الحية الواردة (3.491.509) رؤوس. كما بلغت أعداد السفن التي قدمت وغادرت الميناء (2.263) سفينة من مختلف الأنواع والأحجام كما بلغ إجمالي أوزان الواردات والصادرات من البضائع المختلفة التي تم مناولتها (27.815.334) طناً كما بلغ إجمالي أعداد الحاويات التي تم مناولتها (2.144.179) حاوية قياسية بأنواعها المختلفة كما بلغ إجمالي أعداد السيارات (المركبات) والشاحنات، وكذلك المعدات ذاتية الحركة التي وصلت عبر الميناء 329.8 04 مركبة.

 

يذكر ان تشغيل الميناء في كل موسم حج يسير وفق خطة يقرها المجلس الاستشاري المكون من مديري إدارات الميناء وبرئاسة مدير عام الميناء، وتهدف هذه الخطة إلى تحقيق التعاون والتنسيق المشترك بين إدارة الميناء وكافة الإدارات المعنية وذات العلاقة (وزارة الحج – إدارة الجوازات – إدارة الجمارك – إدارة الشئون الصحية – إدارة الهلال الأحمر – إدارة الإعلام) للنهوض بخدمة حجاج بيت الله الحرام وفق تطلعات ولاة الأمر وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله