Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياح السعوديون يغيرون وجهاتهم السياحة من الدول العربية الى الامريكية

السياح السعوديون يغيرون وجهاتهم السياحة من الدول العربية الى الامريكية

 

الرياض "المسلة" ….أكد مصدر يعمل في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية إن السعوديين سجلوا هذا الموسم عددا قياسيا في أعداد المسافرين للولايات المتحدة الأمريكية لغرض السياحة لم يسجل منذ أكثر من أربعة عشر عاما.

وقال وليد السبيعي نائب رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض لـ الرياض إن عدد المسافرين نحو عدد من المدن الأميركية تجاوز حاجز 200 ألف سائح سعودي.

ويكشف هذا العدد الضخم من المسافرين السعوديين إلى الولايات المتحدة عن خفوت درجة تشدد واشنطن في شروط إسناد تأشيرات سفرهم (السعوديين) إليها، الذي أعقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول 2001، وخاصة بعد أن أعلن عن أن أغلبية الانتحاريين الذي شاركوا بالهجوم كانوا سعوديين.

وفضل معظم هؤلاء السعوديين مدنا مثل لوس انجليس واورلاندو ونيويورك وواشنطن، لاعتدال تكاليف الخدمات السياحية مقارنة بالدول الأوروبية وتنوعها.

وأضاف السبيعي لـ ميدل ايست أونلاين أن القسم الثاني من موسم السياحة الحالي الذي انقسم إلى جزءين قبل وبعد رمضان، سجل زيادة واضحة أكثر بكثير من الجزء الأول، خاصة مع توافق الجزء الثاني مع إجازة عيد الفطر، إذ قدرت نسبة المسافرين في هذا الجزء الى 70% من إجمالي حركة المسافرين لعموم الصيف الحالي.

وسجلت مؤشرات الحجوزات زياده بنسبة 8% عن مستوى العام 2013 بسبب طول فترة الإجازة بعد شهر رمضان وتزامنها مع فترة مناسبات الزفاف ورحلات شهر العسل.

ويتوقع أن يصل عدد السعوديين في موسم الصيف الحالي إلى ما يقارب مليون و400 ألف سائح تقريبا نحو وجهات أوروبية وآسيوية.

وتواصل الانخفاض على الإقبال على الدول العربية، بسبب الأحداث الجارية في المنطقة، في حين مثلت دولة الإمارات الاستثناء في استقطاب عدد ضخم من السعوديين.

وشهد الموسم السياحي كذلك نسبة تشغيل مرتفعة وقياسية للخطوط السعودية وشركات الطيران الخليجة الأخرى، والتي سجلت مستوى جديدا لاستقطاب السياح السعوديين على متن أسطولها تجاوز نسبة 12% من الإجمالي العام لنسب عملياتها التشغيلية.

ونوه السبيعي بما قال إن "ارتفاع نسبة الوعي للسعوديين في اختيار الوجهات الخارجية التي يفضلها، لتوفر الأمن والطبيعة، وتميز المنتجعات السياحية، وتوفر السياحة العلاجية في الكثير من الدول الأوروبية"، وكذلك بحرص نسبة جيدة من المسافرين "على الحجوزات المبكرة، التي تعطي خيارات أفضل للسفر، والحصول على عروض جيدة، وكذلك فرص أكبر للسفر لوجهات تشهد إقبالا من مختلف سواح العالم".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله