Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بنما : 6.3 ارتفاع عائدات السياحة خلال النصف الاول

 

 بنما : 6.3 ارتفاع عائدات السياحة خلال النصف الاول

 

بنما "المسلة"….  سجلت عائدات قطاع السياحة ببنما بين يناير ومتم ماي الماضيين ارتفاعا بنسبة 6.3 في المئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، أي ما يعادل زيادة بحوالي 90 مليون دولار في العائدات الإجمالية.

 

 

 

وأبرز تقرير لوزارة السياحة ببنما، نشر امس الاثنين، أن عائدات قطاع السياحة خلال هذه الفترة من السنة بلغت مليار و522 مليون دولار، مقابل مليار و430 مليون دولار خلال السنة الماضية، موضحا أن متوسط فترة إقامة السياح يصل إلى 8,5 يوما، ينفق خلالها الزائر حوالي 178 دولارا يوميا.

 

 

 

ووفق المصدر ذاته، زار بنما خلال الخمسة أشهر الأولى ما يزيد عن مليون و 5 آلاف سائح، حل أزيد من 65,7 في المئة من بينهم عبر مطار العاصمة الدولي، يليه المعبر الحدودي البري بين كوستاريكا وبنما (7,1 في المئة)، ثم بقية الموانئ، خاصة تلك التي تستقبل سفن الرحلات السياحية (27,2 في المئة) بحسب و م ع.

 

 

 

وشكل السياح القادمون من بلدان أمريكا اللاتينية 45,6 في المئة من العدد الإجمالي للسياح الوافدين على البلد خلال هذه الفترة، يليهم السياح القادمون من أمريكا الشمالية (كندا، الولايات المتحدة، المكسيك) بحوالي 26,8 في المئة، ثم أوروبا (13 في المئة)، وأمريكا الوسطى (2,6 في المئة)، ثم آسيا (2,6 في المئة) وجزر الأنتيل (2,2 في المئة).

 

 

 

وأعلنت الحكومة البنمية الجديدة عن مخطط لتعزيز العرض السياحي للبلد، عبر تشييد نظام نقل معلق بالمنتزه الوطني (فولكان)، الذي يعتبر نقطة جذب سياحي أساسية، بالإضافة إلى إحداث منتزهات موضوعاتية، وتعزيز مبادرات الترويج والتكوين وتثمين العرض الثقافي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله