اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر: الخليجيون ينعشون السياحة خلال عطلة عيد الفطر

مصر: الخليجيون ينعشون السياحة خلال عطلة عيد الفطر
 
 
 
القاهرة "المسلة"…. تنفست السياحة المصرية الصعداء، ومنحت بفضل «عيد الفطر» قبلة الحياة، وعادت نسب الإشغالات في عدد من الفنادق والمناطق لتصل إلى «كامل العدد» أحيانا، بعد غياب سنوات وبالتحديد منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وردد موظفو الاستقبال على مدار الأيام الماضية مجددًا مقولة «نأسف لا توجد أماكن».
 
 
 
وأنعش القطاع إقبال المصريين الكثيف نحو الحجز في الفنادق، بجانب زيادة إقبال السياح من دول «الكويت والسعودية والأردن».
 
 
 
عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية عادل عبدالرازق، قال إنه بلغت معدلات إشغال الفنادق في مناطق شرم الشيخ والغردقة خلال أيام العيد نحو 100 في المئة، كما تعدت المعدلات 90 في المئة في مرسى علم والساحل الشمالي ومرسى مطروح.
 
 
 
وأوضح لـ «الراي»، أنه دعم من انتعاش السياحة والفنادق خلال فترة العيد، إقبال المصريين بكثافة نحو الحجز في الفنادق، لاسيما مع العروض الجاذبة التي تقدمها الفنادق والمنتجعات خلال الوقت الحالي.
 
 
 
وقال مصدر مسؤول في غرفة المنشآت الفندقية في تصريحات لـ «الراي»، إن منتجعات وفنادق شرم الشيخ، قدمت 47 عرضًا سياحيّا وفنيّا خلال أول وثاني أيام العيد، وذلك بهدف إنعاش السياحة، خصوصا الداخلية، وذلك استغلالًا لفترة إجازة العيد التي يستغلها المصريون للتنزه، والتي أتت بالتزامن مع إجازات المدارس والجامعات، حيث نفذت هذه العروض بعد الإقبال الشديد عليها.
 
 
 
وأضاف إن فنادق القاهرة قدمت أيضا نحو 100 عرض جاذب، لجذب الزوار المصريين والسياح العرب خلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك. لافتًا إلى أن هناك فنادق نفدت عروضها فور الإعلان عنها، وهناك فنادق يتبقى فيها غرفة أو اثنتان، بينما هناك فنادق تبقت بها أماكن عديدة.
 
 
 
وقال مدير مكتب التنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ سالم صالح، إنه ربما تجني الشركات السياحية في موسم العيد ثمار الحملة الترويجية التي أطلقتها وزارة السياحة لاجتذاب العرب تحت شعار «وحشتونا»، إذ ان هناك نسبة كبيرة من العرب تتواجد في العيد هذا العام بشرم الشيخ، من دول الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن» بزيادة بنحو 10 في المئة عن العام الماضي.
 
 
 
ولفت إلى أن رواج السياحة الداخلية في العيد، تزامن مع قيام عدد من الدول الأوروبية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر، حيث أعلنت إيطاليا رفع حظر السفر الذي أطلقته لمواطنيها بعد حادث تفجير أوتوبيس طابا السياحي في فبراير الماضي، وتعد إيطاليا ثاني أكبر دولة مصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ بعد روسيا، وكذلك أعلنت ألمانيا رفع حظر السفر في بداية الشهر الجاري، بالإضافة إلى دول أيرلندا وبولندا وفرنسا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله