اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يدعو إلى عمل وطني مشترك لحل مشكلة البطالة بالاردن

وزير السياحة يدعو إلى عمل وطني مشترك لحل مشكلة البطالة بالاردن

 
عمان "المسلة"…. دعا وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين إلى مأسسة وإطلاق عمل وطني مشترك لإيجاد الحلول اللازمة لمشكلة البطالة.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه امس اجتماعا لمنسقي قطاعات التشغيل ومدراء مديريات التشغيل والعمل في المحافظات، لعرض تقاريرهم حول الاستعدادات اللازمة لإطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، وعدد فرص العمل التي تم تأمينها لصالح الحملة المزمع إطلاقها بعد عطلة عيد الفطر.

 

واستمع القطامين بحضور أمين عام الوزارة وعدد من المدراء المعنيين، إلى تقارير وأرقام عرضها منسقو التشغيل لاسيما تلك المتعلقة بعدد فرص العمل التي تم تأمينها لدى مختلف القطاعات لتجد طريقها إلى العرض على الباحثين خلال الحملة الثالثة للتشغيل.

 

ففي قطاع المحيكات جرى تأمين نحو 1004 فرص عمل، وفي قطاع الصناعات 820، وفي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 320، وفي قطاع الإنشاءات 580 فرصة عمل, وفي لواء ناعور بلغ عدد الفرص المخصصة له نحو 406 فرص عمل.

 

وقال أمين عام وزارة العمل حمادة أبونجمة لـ بترا إنه تم تقسيم القطاعات الرئيسة المنتجة والمولدة لفرص العمل وتم خلال الفترة الماضية زيارتها من قبل منسقي القطاعات وحصر الفرص المتوفرة لديها، وإن الأرقام بشأن عدد الشواغر الجديدة مطمئنة، وما زال لدينا أمل في استقطاب المزيد.

 

وأضاف أبونجمة "إن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، ستتضمن أيضا عرضا لفرص تدريبية من خلال مؤسسة التدريب المهني المعنية بعرض برامجها التدريبية ضمن هذه الحملة في مختلف التخصصات الفنية، والتي ستعقدها في مراكزها المنتشرة بمحافظات المملكة ضمن قطاعات جديدة لتصل في مجموعها الى 20 قطاعا".

 

وكان وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أعلن مؤخرا أن حملتي التشغيل الأولى والثانية اللتين أطلقتا ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، قد أسفرتا حتى الخامس من شهر تموز الحالي عن تشغيل نحو 46 ألف شخص، في القطاع الخاص وفي المشاريع المنبثقة عن مؤسسة التدريب المهني وصندوق التنمية والتشغيل.

 

وقال في ضوء نجاح الحملتين السابقتين يجري الاستعداد لإطلاق حملة تشغيل جديدة (ثالثة) بعد عطلة عيد الفطر ,تركز على القطاع السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله