Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة ترصد 60 مخالفة بفنادق الأحساء

السياحة ترصد 60 مخالفة بفنادق الأحساء

 

الاحساء "المسلة" …. رصد فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء، خلال الفترة الأخيرة، 60 مخالفة في مراكز الإيواء المختلفة من فنادق ووحدات سكنية مفروشة، لم تتقيد ببعض جوانب اشتراطات نظام الإيواء.

ومن جانبه، قال مدير عام الفرع علي بن طاهر الحاجي لـ اليوم، إن مفتشي السياحة يواصلون جولاتهم التفتيشية على قطاع الإيواء خلال شهر رمضان وعيد الفطر، بجانب جولات يومية حتى خلال العطلة الأسبوعية للوقوف على جاهزية الفنادق والشقق المفروشة، مبينًا وجود خطة شهرية للفرع للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية في الأحساء، مؤكدًا أن الجولات لم تتوقف خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار “الحاجي” إلى أن الفرع بدأ في الجولات الرقابية ضمن فريق مشترك مع وزارة التجارة والصناعة في محرم 1429هـ، لافتًا إلى أن الانطلاقة الفعلية كانت بعد نقل الصلاحية كاملة للهيئة، حيث بدأ مشروع كبير أطلقته الهيئة العامة للسياحة والآثار بهدف إعادة تصنيف دور الإيواء بالمملكة.

وأوضح مدير سياحة الأحساء أنه تم الانتهاء من إعادة تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالأحساء في رجب 1430هـ، مشيرًا إلى أن فرع الأحساء من أوائل الفروع التي انتهت من خطة إعادة التصنيف بالمملكة.

وقال الحاجي إن قطاع الإيواء في الأحساء يشهد طفرة نوعية في عدد المرافق ومستوى الخدمات، وبين أن في المحافظة 62 وحدة سكنية مفروشة و9 فنادق وشقق فندقية و16 فندقًا على الطرق السريعة “موتيل”، المرخص منها ثلاثة، ونزل سياحي واحد، فضلًا عن 37 وكالة سفر وسياحة،و 15 مكتب لتنظيم الرحلات السياحية، و 26 مرشدًا سياحيًا منهم من يتحدث عدة لغات ويجيد التخاطب مع ذوي الاحتياجات الخاصة بلغة الإشارة.

وأضاف بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار حريصة على التعاون مع شركائها في هذا الجانب، “نظمنا بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء ورش عمل لتوعية الجهات الحكومية والمستثمرين بآلية التراخيص الجديدة وانتقال قطاع الإيواء إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار، حضرها ملاك المنشآت السياحية وبعض الجهات الحكومية الشريكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله