Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصايف السعودية تشهد تواصل هطول الامطار

مصايف السعودية تشهد تواصل هطول الامطار

 

الرياض "المسلة"…. يستمر تكون السحب الركامية الرعدية الماطرة اليوم فوق أجزاء من مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة، وتقل هذه الفرصة كلما توجهنا نحو مرتفعات منطقة مكة المكرمة ويسود الطقس المستقر بقية مناطق السعودية ومن المنتظر أن تعاود الفرصة مجددا نهار الغد فوق تلك المناطق، بينما يستمر الطقس مستقرا في الوسطى والشرقية والمنطقة الغربية والشمالية عدا عبور بعض السحب العالية وغير الممطرة أجواء بعض المناطق.

وتشير النماذج العددية للتنبؤات الجوية إلى فرص أفضل للأمطار في نهاية الأسبوع المقبل، ومع بداية شهر آب (أغسطس) حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تمتد حتى جنوب منطقة المدينة المنورة، وغالبا ما تزيد فرص هطول الأمطار مع اقتراب فصل الخريف في مصايف جنوب وغرب السعودية كما يمتد أثر السحب خلال هذه الفترة إلى وسط وشرق البلاد يرافقه نشاط في الرياح السطحية وتساقط أمطار خفيفة خاصة على أجزاء من المنطقة الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية التي يتوقع أن تسجل أمطار متوسطة نهاية الأسبوع المقبل تشمل مركز الشيبة على الحدود مع دولة الأمارات وعمُان بحسب الاقتصادية.

من جهة ثانية تكون الرياح هذا اليوم شمالية إلى شمالية غربية في الوسطى والمنطقة الشرقية تثير الغبار والأتربة في المناطق الواقعة بين المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض كما تكون مغبرة نسبيا في الرياض. وشمالية غربية متوسطة السرعة في المناطق الشمالية وخفيفة متقلبة في تبوك، وغربية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة وفي السواحل الجنوبية من البحر الأحمر وشمالية نشطة نسبيا في القسم الشمالي من مياه البحر الأحمر، وغربية إلى شمالية غربية في القسم الجنوبي منه، وشمالية شرقية متوسطة السرعة إلى خفيفة في نجران وشرق منطقة عسير. نشاط أقوى للرياح نهار غدا في الطرق البرية الرابطة ما بين منطقة مكة المكرمة والرياض لذا على المسافرين من وإلى مكة المكرمة والرياض توخي الحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية ما بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى غروب الشمس. كما تراوح نسبة الرطوبة السطحية ظهر هذا اليوم في وسط المملكة بين 8-13 في المائة أقلها في الرياض وأعلاها شمال غرب القصيم، وبين 15-30 في المائة في المناطق الشمالية أدناها في حائل وأعلاها في القريات، ويلاحظ ارتفاع الرطوبة هذا الصيف على غير المعتاد في المناطق الشمالية، وبعض دول الشام مما يزيد الشعور بالحرارة بينما سجلت سواحل المنطقة الشرقية هذا الصيف نسب رطوبة أقل من المعتاد. حيث لم تتجاوز 50 في المائة معظم الفترة الماضية خلال ساعات النهار. في حين بقيت سواحل البحر الأحمر عند الحدود الطبيعية في نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله