Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هشام زعزوع وزير السياحة لـــ ” المسلة ” : مصر تفتح ذراعيها مرحّبة بالسياح العرب على مدار العام

هشام زعزوع  وزير السياحة لـــ " المسلة " : مصر تفتح ذراعيها مرحّبة بالسياح العرب على مدار العام

– حزم ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربي نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت 

– منح التأشيرات خلال 48 ساعة بضمان الشركات السياحية


– حريصون على تلافى شكاوى السائحين وتخصيص رقماً ساخناً 19654

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. وجه هشام زعزوع وزير السياحة  دعوة عامة الى العرب لزيارة مصر التي تحتضنهم بطبيعتها الساحرة التي تزخر بشواطئها الجميلة وضفافها الخضراء، وتمنحهم تجربة سياحية مميزة تشمل الترفيه والثقافة والفنون الساحرة في قلب الحضارة والتاريخ العريق.

قال زعزوع فى تصريحات خاصة لـــ " المسلة " أن مصر تفتح ذراعيها مرحّبة بالسياح عامة والعرب بشكل خاص على مدار العام بمناخها الجميل المعتدل وشعبها الودود المضياف الذي يستقبل الزوار في جو من الالفة والحياة الاجتماعية الغنية المليئة بالانشطة ووسائل الترفيه المختلفة التى تمتد على مدار 24 ساعة.

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على حرص الوزارة على التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة بشأن تسهيل الحصول على تأشيرات السفر ،مشيراً إلى أنه تم مؤخرا بحث معوقات الحصول على التأشيرة بالنسبة لبعض الجنسيات وقد تم التوصل لحلها بمنح التأشيرات للشركات السياحية خلال 48 ساعة بضمان الشركات ، هذا فضلا عن تسهيل الحصول على التأشيرات للأجانب المقيمين بالدول العربية  ،لافتا أن هناك اتجاه عام لتسير الحصول على تأشيرات الدخول بما لا يتعارض مع الامن القومي المصري .

أشار وزير السياحة إلى إنه نظراً لأهمية السوق العربى فإنه عقد إجتماعاً مع   لفيف من ممثلي الشركات السياحية العاملة في السوق العربي بحضور عدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة،وذلك في إطار توجه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى الاهتمام بالسوق العربي كأحد أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأكبر الاسواق انفاقا بالمقصد السياحي المصري بما يعزز من فرص إنعاش الاقتصاد المصري .

أضاف زعزوع إلى أن الفترة فيما بعد شهر رمضان ستشهد تكثيف الحملة الدعائية في السوق العربي بما سيكون له بالغ الاثر في إثراء الحركة السياحية الوافدة خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت إلى شرم الشيخ  .

أشار زعزوع إلى أن الوزارة تبحث عن مفاهيم جديدة لدعم الطيران ، مشيراً إلى أن الطلب المتزايد على شرم الشيخ من قبل السعوديين والكويتيين يتطلب زيادة عدد رحلات الطيران بما يدعو للتنسيق بين السياحة والطيران في هذا الشأن .

وتابع الوزير إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تولي اهتماما خاصا بملف السياحة العربية ، مشيراً إلى أن هناك حزم ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربي كحزمة أجازات نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت  .

أشار زعزوع إلى أن الوزارة وهيئة التنشيط استضافت في وقت سابق ممثلي وسائل الإعلام العربي لنقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربي بمميزات مصر وتنافسية المقومات السياحية المصرية وأيضاً مناقشة الطرق الفاعلة في التأثير على الجمهور واتخاذ القرار وتحديد الوجهة السياحية.

أوضح هشام زعزوع أن  حملة "وحشتونا " تغطي الاسواق العربية  بمنطقة الخليج بما فيها السعودية، الكويت، الامارات العربية المتحدة، إلى جانب الاردن، وتشمل الحملة الإعلانية الترويجية المتكاملة جميع الوسائل الدعائية من تليفزيون، صحافة، اعلانات طرق، وتواجد مكثف على شبكة الانترنت. ،وأنه تم اطلاق  النسخة المطورة من الموقع  العربي الرسمي للسياحة المصرية arabic.egypt.travel بما يتماشى مع الابداع الخاص بالحملة الجديدة مع التركيز على تعريف الجمهور العربي بالمقاصد والمنتجات السياحية المتوفرة لهم في مصر مثل سياحة المدن بالقاهرة والاسكندرية، والساحل الشمالي، والمنتجعات الفاخرة بسيناء والبحر الاحمر، والرحلات النيلية، وسياحة الاستشفاء والتجدد، والتسوق وغيرها.

قال أن الحملة الجديدة تهدف الى العمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر كمقصد سياحي من خلال إبراز تميز وتنوع المنتج السياحي المصرى والخدمة المقدمة للسياح القادمين من الاسواق العربية الرئيسية بالاضافة الى زيادة اعداد السائحين. كما تهدف الى استقطاب فئات جديدة من الزوارعلى مدار العام من خلال التعريف بالانماط السياحية الجديدة مثل سياحة الاستشفاء، سياحة خمس نجوم، المنتجعات الفاخرة بالبحر الاحمر، ليالي القاهرة، والساحل الشمالي، بالاضافة الى حملة تكتيكية خاصة لدعوة العرب للاستمتاع بروح مصر المميزة فى رمضان.

أكد وزير السياحة  حرصه وحرص وزارة السياحة على القضاء على كافة المشاكل التى قد يتعرض لها نزلاء الفنادق من الأشقاء العرب بمصر إلى جانب الإجابة عن أى استفسار،مشيراً إلى أن الوزارة أنشئت وحدة للمعلومات والمتابعة بقطاع الفنادق بالوزارة يُضم إليها غرفة عمليات الخط الساخن السابق إنشائها بالقطاع وذلك من أجل تفعيل خاصية الخط الساخن، وفى ضوء ذلك فسوف يقوم القطاع بتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمنشآت الفندقية والسياحية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء وذلك على رقم الخط الساخن 19654 وفى حال وجود مستندات يتم إرسالها على فاكس رقم 23902490 أو رقم 23913986 أو على البريد الإلكترونى [email protected]، وأرقام مكتب وزير السياحة وهى26828439، و26859371 ، و26841707 بالقاهرة .

قال هشام  زعزوع  وزير السياحة أن الغرض من إنشاء هذه الوحدة تحقيق التواصل المستمر بين السائحين والوزارة بما يضمن لهم إقامة مميزة وتذليل كافة المشاكل التى قد تواجههم إلى جانب التنسيق مع كافة الجهات المعنية بما يسهم فى الارتقاء بصناعة الضيافة والتأكيد على سياسة عدم التفرقة فى أسعار الإقامة بين السائحين من مختلف الجنسيات والتوصل إلى صيغة وآلية فعالة لحل المشكلات التى يتعرض لها رواد المنشآت الفندقية والسياحية وتطوير منظومة العمل وتحقيق اللامركزية فى حل كافة المشاكل إلى جانب الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية.

من جانبها قالت رشا العزايزى المتحدث الرسمى لوزارة السياحة المستشار الإعلامى لوزير السياحةأن وحدة المعلومات والمتابعة سوف تختص بعدد من المهام من أهمها متابعة تنفيذ التكليفات المنوط بها قطاع الفنادق ورصد كافة الشكاوى والبلاغات وإحالتها لجهات الاختصاص ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات حيال الشكاوى والبلاغات والاستفسارات والرد على مقدمى الشكاوى بما يسفر عنه التحقيق فيها، هذا إلى جانب متابعة نسب الإشغال الفندقى بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة وتحديث بيانات الطاقة الإيوائية للمنشآت الفندقية وإعداد الإحصائيات والبيانات الناتجة عن متابعة المنشآت الفندقية والسياحية.

أضافت العزايزى أن رقم الخط الساخن 19654 لتلقى شكاوى السائحين العرب من نزلاء الفنادق فى جميع أنحاء مصر، كما تقرر فرض إجراءات رادعة على أى فندق يخالف السياسة التسعيرية والتى أعلنتها وزارة السياحة بالاتفاق مع غرفة الفنادق، والتى تبدأ بإلزام الفندق المخالف ماديا بما يوازى خمسة أضعاف قيمة إقامة السائح العربى الذى يتعرض للتمييز السعرى.

أشارت المتحدث الرسمى لوزارة السياحة إلى أن العقوبة قد تصل إلى حد إلغاء ترخيص المدير العام للفندق وفرض غرامات مالية وفى حالة تكرار المخالفة يتم إغلاق الفندق نهائيا طبقا للقانون.

فيما أوضحت شرطة السياحة والأثار تخصيصها برقم تليفون ثابت رقم 126 لتلقى شكاوى السائحين وكذلك تلقيها الشكاوى عبر الموقع الخاص بها على شبكة الإنترنت وهو  http://www.moiegypt.gov.eg/Arabic/Departments%20Sites/Tourism/

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله