اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ الأقصر يفتتح ليالي الأقصر الرمضانيه

محافظ الأقصر يفتتح ليالي الأقصر الرمضانيه
 

الأقصر "المسلة"…. أفتتح اللواء طارق سعد محافظ الأقصر والدكتور عبد الناصر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  ليالي  الأقصر الثقافية  والفنية والتي تستمر حتى 22 رمضان ، حيث تقام هذا العام بربوع ألمحافظه ، بعد أن كانت قاصرة على ميدان أبو الحجاج فقط في السنوات السابقة حيث شاركت قصور ثقافة إسنا وارمنت والطود والطارف وقصر بهاء طاهر بمنشاة العمارى .
 

وقال سعد الدين  أن محافظة الأقصر بها بنيه ثقافيه تحتيه جيدة حيث يوجد بها ثلاث قصور ثقافه على أعلى مستوى سيتم استغلالهم فى مهرجانات دوليه لأن الأقصر واحده من أعمدة الثقافة والحضارة  قديما ويجب أن تستمر ، كما أكد على أن رموز المحافظة  يجب وأن يقدموا يد العون لإحياء هذه الليالي .
 

 
وفى نفس السياق ، أكد انه سيبذل قصارى جهده ليقوم بخدمة أهالي المحافظة التي وصفها بأنها تعد عروس الصعيد بحضارتها وثقافتها ، وانها طالما كانت عاصمة مصر القديمة منذ الآلاف السنين. 

 
وأشار الى أن إحياء طريق الكباش سيعيد للأقصر وجهها الحضاري ، ويحولها إلى متحف عالمى مفتوح يجذب إليها المزيد من السائحين من شتى أنحاء العالم للتمتع بمشاهدة مدينة التاريخ والحضارة.
 

وتجول محافظ الأقصر فى ساحة أبو الحجاج وشاهد الأنشطة الثقافية والفنية ، حيث تتضمن احتفالات ليالي المحروسة هذا العام مجموعة من أجمل العروض لفرقة الآلات الشعبية والتنورة ، وتقدم كل فرقة عروضها التى تبرز تراث الصعيد ، كما يضم المهرجان فقرة عن المواهب المختلفة والمسابقات والغناء الشعبي .

اكد سعد فاروق وكيل وزارة الثقافة ان المهرجان يشمل عدة أمسيات شعرية وعروضاً لفرقة الموسيقى العربية ومعرضاً للفن التشكيلى يشارك فيه مجموعة من فنانى الصعيد ، كما تقدم فرقة الإنشاد الدينى وكورال الأطفال عروضها الفنية ، ويستضيف مهرجان ليالى المحروسة كوكبة من رجال الفكر والثقافة المتميزين من أبناء المحافظة. 

 وينتظر أهالي الأقصر مهرجان ليالى المحروسة كل عام لينعموا بالتواصل الخلاق والفن والإبداع الراقى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله