اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا الاتصالات والصناعة يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتفعيل مبادرة (التدريب من أجل التشغيل)

وزيرا الاتصالات والصناعة يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتفعيل مبادرة  (التدريب من أجل التشغيل)

 
القاهرة "المسلة"…. وقع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و منير فخري وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة اتفق من خلاله الجانبان على تفعيل آليات البرنامج القومي "التدريب من أجل التشغيل" من خلال قيام هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بتدريب عدد 10 ألاف باحث عن العمل لإلحاقهم بالعمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقاً للاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليون جنيه هي القيمة التقديرية لتنفيذ البروتوكول الذي تصل مدته إلى عامان قابلة للتجديد. حضر مراسم التوقيع المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، و إيهاب مصطفى نائب رئيس الهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات.

 
يأتي هذا البروتوكول في إطار جهود الدولة لتنفيذ سياسة الإصلاح الاقتصادي، والحد من البطالة، وتشجيع العمل الحر، بالإضافة إلى الحرص على تطبيق مبدأ التعاون بين الوزارات المختلفة في الحكومة من أجل تنمية المجتمع ورفع قدرات وكفاءة العمالة به، كما يأتي البروتوكول تنفيذا لإستراتيجية وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تلتزم من خلالها كممثل لمجلس التدريب الصناعي بتوفير التدريب للعاملين في القطاعات الإنتاجية المختلفة، والإشراف علي برامج التدريب والتشغيل التابعة للوزارة، وربط التدريب باحتياجات سوق العمل لتنمية وتطوير الصناعة المصرية لتحقيق أهدافها، وتقديم فرص عمل متكافئة توفر حياة كريمة للشباب المصري.
 

 

وبناءاً على بنود البروتوكول تلتزم وزارة التجارة والصناعة بإتاحة التمويل اللازم للبروتوكول للتدريب من أجل التشغيل، والذي يأتي وفقاً لما يتاح من فرص عمل في القطاع طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وكذلك درجة الكفاءة في التدريب والتشغيل. كما تلتزم بالمساهمة في عقد ملتقيات التوظيف والتسويق للمشروع بالمحافظات المختلفة وفقا لخطة تنفيذ المشروع وأولويات العمل المتفق عليها بين الطرفين. بالإضافة إلى المساهمة في توفير أماكن التدريب في حال عدم توافرها ببعض المحافظات، والإشراف على التنفيذ والمتابعة وفقا للآليات المعتمدة بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، والمشاركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصميم وتنفيذ الخطة الترويجية للاتفاقية.
 

 
كما تلتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً لنصوص البروتوكول التسويق للمشروع وتحديد الاحتياجات التدريبية، وفرص العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير شباب المتدربين والبيانات الخاصة بهم، وذلك ووفقا لاحتياجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. والقيام بعملية الاختيار والإرشاد والتوجيه للباحثين عن العمل، وتنظيم وتنفيذ ومتابعة الدورات التدريبية بالمحافظات وفقا لأولويات العمل المتفق عليها بين الطرفين، وإمداد وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببيانات وأماكن التشغيل، والتنسيق معها في عقد ملتقيات التوظيف لتشغيل الشباب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 

الجدير بالذكر أن البروتوكول قد نص على أيضاً على معايير اختيار المرشحين للتدريب والاستفادة من هذه الاتفاقية من الخريجين، حيث نص على ضرورة أن يكون المتدرب مصري الجنسية، وألا يقل سن المتدرب عن 18 سنة، وأن لا يكون ملتحقاً بعمل وقت التحاقه بالتدريب، وأن يكون لديه قدرة علي العمل ورغبة في الاستمرار به لمدة لا تقل عن عام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله