Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غدا .. تونس تستضيف المؤتمر العربي لرؤساء اجهزة امن الحدود والمطارات والموانئ

 

تونس "المسلة"…..  تستضيف تونس يومي الاربعاء والخميس المقبلين المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ والاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية.

 

يشارك في هذه الاجتماعات ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

 

وسيناقش المؤتمر الاول عددا من القضايا الهامة من بينها مشروع الاستراتيجية العربية الشاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن ونشرة إحصائية عن جرائم القرصنة البحرية في المنطقة العربية اضافة الى دور أجهزة أمن الحدود والمطارات في مكافحة الارهاب وينظر في آلية للحيلولة دون انتقال المقاتلين إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر في المنطقة العربية.

 

من جهة ثانية تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية بمشاركة ممثلين عن هذه الأجهزة بالاضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة للمجلس.


وسيبحث الاجتماع دور التعاون بين أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ودور الهيئات الجمركية في حماية وإدارة الحدود ومشروع دليل تقييمي للأجهزة والمعدات المستخدمة لدى الدول الأعضاء لضبط وتنظيم دخول البضائع اضافة الى سبل تعزيز التعاون بين أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية لتحقيق الأهداف المشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله