اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أسامة عمارة يؤكد استبعاد حجاج الخمس سنوات الماضية من كشوف القرعة

أسامة عمارة يؤكد استبعاد حجاج الخمس سنوات الماضية من كشوف القرعة

 

– تغذية الموقع الألكترونى للقرعة  السياحية  بأسماء الحجاج المصريين منذ عام 2009وما بعدها

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أعلن أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة نجاح الغرفة من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الداخلية فى الحصول على بيانات المواطنين الذين سبق لهم الحج فى الخمس سنوات األخيره ( سياحة – قرعة – جميعات) .

قال عمارة إنه قد تم تغذية الموقع الألكترونى لخدمات الحج والعمره بتلك البيانات، ومن ثم سوف يقوم الموقع باستبعاد الأسماء التى لها سابقة حج خلال الخمس سنوات الماضية وتحديداً عام 2009 . وإنه يجب على الشركات إدخال أسماء بديلة إذا ما رغبت وذلك فى الفترة الحالية وحتى تاريخ غلق باب تسجيل أسماء الحجاج المحدد بالضوابط يوم الأحد المقبل الموافق  15 رمضان 1435 هجرية ،13 يوليو الجارى .

وقال أن هذا الإجراء الذى قامت الغرفة بالتعاون مع وزارة الداخلية ياتى فى إطار تلاقى السلبيات  التى تواجه الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج والتى منها تسجيل اسماء مواطنين سبق لهم اداء فريضة الحج منذ2009.

يذكر أن اللجنة العليا للحج كانت قد أصدرت قراراً بحظر سفر المواطنين الى الحج إلا بعد مرور خمسة أعوام من تاريخ أداء المواطن لرحلة الحج السابقة وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين الأخرين للسفر لأداء الحج وهو ما تم تطبيقه منذ أكثر من 15 عاماً على كافة الجهات المنظمة للحج سواء كانت قرعة أو سياحة أو جمعيات أو هيئات.

ويمكن لم أدى الحج عام 2008 وما قبلها التقدم للحصول على فرصة لأداء الحج ، أما الحجاج الذين أدوا شعائر الحج منذ عام 2009 وما بعدها فسيتم إستبعادهم من الكشوف لعدم مرور خمسة أعوام على أدائهم لآخر رحلة حج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله