اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين يبحث معوقات عمل قطاع الفنادق فئة (5و4و3 ) نجوم

القطامين يبحث معوقات عمل قطاع الفنادق فئة (5و4و3 ) نجوم

عمان "المسلة" ….. بحث وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين مع ممثلي قطاع الفنادق المصنفة فئة(5و4و3 )نجوم معوقات عملها والية ايجاد التغلب عليها وايجاد الحلول الممكنة لها؛ من اجل جذب الاستثمارات في هذا القطاع وتحديث التشريعات بما يواكب السياحة العالمية .

 

وقال القطامين لـ بترا ان الوزارة لاتالو جهدا في سبيل توفير مستلزمات العمل السياحي المنتج خاصة مايتعلق بالايدي العاملة المحلية للقطاع الفنادق والمنشات السياحية مبينا ان نسبة التشغيل في هذا القطاع حوالي6 بالمئة من باقي القطاعات .

 

وتدارس المجتمعون بحضور امين عام الوزارة عيسى قموه تقييم واقع الفنادق السياحية المصنفة والخدمات المقدمة مشيرا الى انه سيتم اطلاق الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل بعد عيدالفطر لتشغيل ايد عاملة محلية مدربة في قطاع الفنادق .

 

واضاف القطامين انه لن تزيد نسبة العمالة الاجنبية في الفنادق على 12 بالمئة في بعض المهن التي تعزف عنها العمالة المحلية، مبينا اهمية اشراك القطاع السياحي في توفير فرص العمل للشباب من خلال مكاتب العمل ومراكز التدريب المهني و ان نسبة تشغيل الاناث في هذا القطاع محدودة لوجود ثقافة العيب في مجتمعنا المحلي.

 

ودعا الى استمرار جاهزية الفنادق من حيث الامن والامان وانتقاء الكوادر المدربة لتوفيربيئة امنة للزبائن من السياح والزوار واطالة مدة اقامتهم ومبيتهم في المملكة مما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

 

وقال القطامين ان لجانا في وزارة العمل تعمل 3 ايام بالاسبوع لسرعة انجاز توفير العمالة المحلية والاجنبية وايجاد الحلول بخصوص تصاريح العمل الخاصة بالقطاع السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled