اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السلطات السعودية تتسبب فى حرمان 30 ألف مصرى من العمرة

السلطات السعودية تتسبب فى حرمان 30 ألف مصرى من العمرة

القاهرة " المسلة " … سيطرت حالة من الاستياء على شركات السياحة بعد قرار السلطات السعودية بمنع منح التأشيرات لجميع الدول الإسلامية نظرا لزيادة أعداد المعتمرين المتواجدين على أراضيها إلى 700 ألف معتمر، وهو الرقم الذى يفوق الطاقة الاستيعابية للحرم المكى. وقال باسل السيسى، عضو لجنة السياحة الدينية إن السلطات السعودية أوقفت منح التأشيرات لمدة تتراوح من 3 : 7 أيام، وهو ما يعنى أن نحو 30 ألف معتمر مصرى كان مقدر لهم السفر خلال هذه الفترة لن يتمكنوا من السفر فى المواعيد المقررة لهم.

 

وكانت السلطات السعودية قد اتبعت نظاما يقضى بعدم السماح بمنح تأشيرات لأى دولة إلا بعد خروج أعداد مماثلة من مواطنيها من الأراضى السعودية، وذلك منذ بداية شعبان حتى تضمن عدم بقاء المعتمرين لمدة أطول من المسموح بها. واعتبر السيسى أن المتسبب فى هذه الأزمة غياب التنسيق الكامل بين وزارة الحج والعمرة السعودية والأطراف الأخرى التى تعامل معها الوزارة.

 

وعلمت «الشروق» أن مصطفى عبداللطيف، وكيل أول وزارة السياحة لشئون الرقابة على الشركات التقى أمس الأول المسئولين فى وزارة الحج، فى محاولة للتوصل إلى حل حتى لا تضرر الشركات والمواطنين الذين قاموا بعمل حجز مسبق للعمرة فى الأيام القادمة. من جانب آخر قال ايهاب عبدالعال، عضو لجنة السياحة الدينة إن عدم السماح بالسفر خلال الفترة التى حددتها السلطات السعودية، يعنى حدوث تكدس فى جداول الطيران، مشيرا إلى ان الطاقة الاستيعابية لحركة الطيران لن تسمح بسفر الأعداد التى تم تأجيلها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled