اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تدرس طلبات لتشغيل العقارات «بيوت عطلات»

سياحة دبي تدرس طلبات لتشغيل العقارات «بيوت عطلات»

 

دبى " المسلة " … قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إنها تلقت خمسة طلبات للحصول على تراخيص عمل «مشغل للعقارات»، المعدة للإيجار بيوتاً للعطلات، مشيرة إلى أن هذه الطلبات لاتزال قيد الدراسة، وفي انتظار الموافقة من قبل الدائرة.وذكرت، رداً على أسئلة أن هناك اهتماماً كبيراً بالحصول على تراخيص العمل هذه من خلال الاستفسارات أو عن طريق الاتصال من داخل وخارج الدولة، فضلاً عن الموقع الشبكي للدائرة.بحسب جريدة الإمارات اليوم.

 

وبحسب الدائرة، يقتصر تأجير العقارات السكنية بغرض استخدامها بيوتاً للعطلات على المؤسسات والشركات المرخص لها فقط.وتبدأ المرحلة الأولى لعملية الترخيص السياحي بتقديم طلب الموافقة الأولية، وبعد الحصول على هذه الموافقة، ستتاح للجهة صاحبة الطلب مهلة أقصاها ثلاثة أشهر لاستيفاء جميع شروط الترخيص النهائي، قبل أن تصبح شركة مزاولة لنشاط بيوت العطلات.

 

وتصنّف بيوت العطلات على أنها عقار سكني مفروش، يتم تأجيره كوحدة عقارية متكاملة على أساس يومي أو أسبوعي أو شهري أو سنوي، من دون الحاجة إلى إصدار عقد «إيجاري» للإيجارات المنظمة، كما ينبغي أن تكون بيوت العطلات مصرحاً لها من «دائرة السياحة والتسويق التجاري».

 

وتستهدف «سياحة دبي» من خلال تنظيم استخدام الوحدات العقارية بيوتاً للعطلات إلى توسيع نطاق الخيارات المتاحة للزوار، مع ضمان الالتزام بمستويات الجودة العالية التي لطالما تميزت بها دبي.
 

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله