Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تطبيق نظام «معلومات المسافر» نهاية 2014

إنجاز ينهي الإجراءات في أقل من 20 ثانية


تطبيق نظام «معلومات المسافر» نهاية 2014

دبى " المسلة " … كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، عن نيتها البدء في تطبيق نظام معلومات المسافر (APIS) بعد موافقة الحكومة على تطبيقه على مستوى مطارات الدولة ككل. وتوقعت الادارة بدء عملية التطبيق نهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل، مشيرة الى ان النظام سيتيح للإدارة تلقي كافة بيانات المسافرين القادمين إلى دبي من شركات الطيران قبل صعودهم الى الطائرات، في خطوة ستقلل الوقت اللازم لإنجاز إجراءات السفر إلى اقل من 20 ثانية فقط.

 

 وأكدت الادارة ان مواردها البشرية هي كنزها الحقيقي وان الفترة المقبلة ستشهد تعزيز عمليات التدريب التي ينظمها مركز التدريب التابع لها، للارتقاء بأداء جميع موظفيها وتعزيز مهاراتهم بما يخدم توجهات دولة الامارات باحتلال المركز الاول في صناعة المنافذ وخدمات المسافرين.

أكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، في مقاله الشهري ضمن نشرة (منافذ دبي) التي تصدرها إقامة دبي، أن الإدارة تملك واحدا من اكثر برامج التطوير وإعادة التأهيل تطورا وتقدما، لربط مهارات العاملين لديها ليس فقط مع الاحتياجات الفعلية للإدارة، وإنما ايضا مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية على المستويين المحلي والدولي، بما يضمن ان تعمل كافة قطاعات الاقتصاد بكامل طاقتها وبأقل قدر ممكن من المعوقات، ودون التفريط قيد أنملة في المعايير الامنية، وهي معادلة صعبة تحتاج إلى براعة وحنكة في التعامل معها.

 

فلسفة

 

وقال المري: «تنطلق الفلسفة التي تطبقها الإدارة من ان الاستثمار في العنصر البشري هو اساس عملية التنمية المستدامة والنهضة الشاملة التي لا تتأثر بعوامل طارئة او حالات عارضة او ظروف قاهرة». واضاف: تبني احدث الانظمة التكنولوجية والمعدات التقنية شرط ضروري لتحقيق التطور، ولكن تبني احدث التقنيات والمعدات التكنولوجية يظل مرهونا بتطوير قدرات العنصر البشري القادر على استخدام هذه الانظمة والمعدات وتحقيق الاستفادة القصوى منها وهنا أود التأكيد على أن مواردنا البشرية هم كنزنا الحقيقي وعليهم المعول لتحقيق الاهداف.

 

لقاء

 

وفي لقاء خاص مع (منافذ دبي) أكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، ان تطبيق نظام معلومات المسافر سيتيح لدولة الإمارات الانضمام إلى قائمة مراكز الطيران العالمية التي تطبق هذا النظام المتطور، الذي يمكنها من استيعاب الزيادة المتوقعة في اعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي المتوقع ارتفاعها الى اكثر من 100 مليون مسافر في 2020.

 

ومتابعة أخي اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب نائب رئيس اللجنة. وأشار اللواء عبيد إلى ان النظام سيطبق بصورة تدريجية على عدة مراحل، وتشمل المرحلة الأولى على ركاب الدرجتين الاولى ورجال الأعمال في طيران الإمارات، وفي مرحلة لاحقة سيستفيد جميع المسافرين على مختلف شركات الطيران من هذا النظام وإنجاز إجراءاتهم في أقل من 20 ثانية مما يجعل سفرهم عبر دبي ذكرى طيبة تدوم طويلاً في الذاكرة.

 

فوائد

 

وفي لقاء مع (منافذ دبي) أعلن الرائد ياسر راشد الخنبولي مدير إدارة التدريب وتطوير الاداء في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، ان نسبة الزيادة السنوية المتوسطة في إعداد المتدربين في الإدارة بلغت 37% خلال الفترة بين عامي 2010 و2013.

 

منافذ دبي

 

يضم العدد الجديد من (منافذ دبي) تغطية شاملة لأخبار الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، والانشطة والمبادرات التي قامت بها، واحدث الخدمات الذكية التي قامت بإطلاقها، بالإضافة إلى عرض شامل لآخر وأهم المستجدات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بصناعة المنافذ وتطورات التشريعات والقضايا العمالية.

 

وفي اطار ردود الفعل المحلية والاقليمية والدولية التي أثارها مقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حول «الهجرة العكسية للعقول»، تعرض (منافذ دبي) تفاصيل دراسة أجرتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (اسكوا)، تظهر ان الدول العربية خسرت ما يزيد على 200 مليار دولار نتيجة هجرة كفاءاتها العلمية.

البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله