اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات دبي : برنامج صارم لاختبار «الكونكورس دي»

مطارات دبي : برنامج صارم لاختبار «الكونكورس دي»

 

دبى " المسلة " … أكدت مؤسسة مطارات دبي أنه «بالتزامن مع قرب استكمال العمليات الإنشائية في مبنى (الكونكورس دي)، فإنها تتحضر لإطلاق برنامج صارم لاختبار وتجربة المعدات والأنظمة والإجراءات كافة، لضمان افتتاح المنشأة الجديدة بسلاسة ونجاح في الربع الأول من عام 2015».

 

وأضافت أنه «على غرار (الكونكورس إيه)، الذي افتتح العام الماضي، فإنه سيجري افتتاح (الكونكورس دي) الذي سيصبح بمثابة المقر الجديد لأكثر من 100 شركة طيران تسير رحلاتها إلى دبي».

 

وأوضحت أنه «بدءاً من أغسطس 2014، سيبدأ فريق المطار والجاهزية التشغيلية في مؤسسة مطارات دبي، فضلاً عن شركة (دناتا) المزودة لخدمات الطيران، وشركات الطيران، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية التي تتولى إدارة المشروع، بالاختبارات الأولية لجاهزية معدات وأنظمة محددة، بما فيها سكة الحديد الجديدة، وبوابات الصعود، ونقل المسافرين بين (الكونكورس دي) وبقية أرجاء المطار».

 

ولفتت إلى أنه «بحلول نهاية عام 2014، ستكتسب هذه الاختبارات مزيداً من التعقيد، لتتوج في نهاية المطاف باختبارات كاملة لتجربة المسافرين، يشارك فيها عدد من المتطوعين، لمحاكاة التشغيل الكامل للمنشأة الجديدة»، مبينة أن الاختبارات ستحدد أي أوجه قصور أو مشكلات ينبغي معالجتها قبل فتح أبواب (الكونكورس دي) الجديد لاستقبال المسافرين.

 

وذكرت «مطارات دبي» أن 3500 من موظفي المؤسسة وشركائها، سيخضعون في الوقت نفسه لبرامج تدريبية تهدف إلى تعريفهم بالمنشأة. وأكدت أن «(الكونكورس دي) يشارف على اتخاذ شكله النهائي، في ضوء تركيب معظم أجزاء الواجهة الزجاجية الخارجية المطلة على الحقل الجوي، فضلاً عن تحقيق تقدم ملحوظ في تركيب البنية التحتية لسكة الحديد التي تربطه مع المبنى رقم (1)».

 

وكشفت المؤسسة أنه «بحلول أغسطس المقبل، سيجري توفير أول بوابة صعود لأغراض التدريب، وإتاحة بدء البرنامج التجريبي بطاقته القصوى». ولدى افتتاحه، سيسهم «الكونكورس دي» في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً، كما سيرتبط مع المبنى رقم (1) المحدثّ بالكامل، عبر نظام سكة حديد مرتفعة تتيح الانتقال بين المبنيين خلال أقل من دقيقتين.

 

وستنطلق سكة الحديد البالغ طولها 1.5 كيلومتر من «الكونكورس دي» مروراً بـ«مبنى الشحن» الضخم، و«الإمارات لتموين الطائرات» وصولاً إلى المبنى رقم (1). وبفضل طاقته الاستيعابية البالغة 18 مليون مسافر، يشكل افتتاح المبنى الجديد، خطوة محورية على صعيد ضمان تمكين مطار دبي الدولي من مواصلة استيعاب النمو المستمر في أعداد المسافرين التي يتوقع لها أن تتجاوز عتبة 100 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled