اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة طوارئ لإدارة ملف تأشيرات المعتمرين الليبيين

غرفة طوارئ لإدارة ملف تأشيرات المعتمرين الليبيين

شكَّلت وزارة السياحة بالحكومة الموقتة غرفة طوارئ لإدارة ملف تأشيرات العمرة، تتألف من فريق من وزارتي السياحة والخارجية ومندوب عن مصلحة الجوازات.

 

وأعلنت وزير السياحة المهندسة إكرام عبد السلام باش إمام -خلال الاجتماع الذي عُقد أمس الاثنين مع ممثلي 42 شركة خدمات سياحية، مختصة في تنظيم رحلات العمرة- أن الغرفة ستعمل على تجميع جوازات سفر المعتمرين، عبر مندوبي أربع شركات، ليتم إرسالها إلى السفارة السعودية في تونس، تحت إشراف فريق مكلف من قبل الغرفة.

 

وأوضحت باش إمام، أن وزارة السياحة باشرت اتصالات مكثفة مع المنظمة العربية للسياحة والسلطات السعودية، عقب تلقيها شكاوى من شركات العمرة تفيد بعدم تَمكُّنها من الحصول على تأشيرات الدخول للأراضي السعودية، بعد إغلاق السفارة أبوابها في طرابلس، وهو ما أسفر عن تأخر تنفيذ تلك الشركات برامج موسم عمرة رمضان لهذا العام.

 

وأشارت باش إمام، إلى أن تلك الجهود أثمرت عن فتح مكتب للسفارة السعودية لهذا الغرض، كما أن هنالك اتفاقًا تم بين السلطات الليبية، والسلطات التونسية، يقضي بإخراج وإدخال جوازات سفر المعتمرين الليبيين الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، عبر منفذي مطار طرابلس الدولي في ليبيا، ومنفذ مطار تونس قرطاج الدولي في جمهورية تونس، بواسطة الفريق المكلف من قبل اللجنة المشكَّلة لهذا الغرض.

 

وأكدت باش إمام، أن الغرفة باشرت منذ الأحد، في إرسال جوازات المعتمرين الليبيين إلى تونس، حيث تم نقل 7 آلاف جواز سفر وإيداعها في القنصلية الليبية، تمهيدًا لإرسالها إلى مكتب السفارة السعودية في تونس.

بوابة الوسط

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled