اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : مصر تطلق حزمة فعاليات ترويجية لجذب السياحة العربية

التنديد بسياسة مصر للطيران  لإجبارها الشركات  العربية التعامل مع الكرنك فقط


زعزوع : مصر تطلق  حزمة فعاليات ترويجية لجذب السياحة العربية


سامح سعد :الطيران العربى يعلن تنظيم رحلات للمقاصد السياحية مقابل مثيلها بالقاهرة


أحمد شكرى : رسالتنا  للعرب: "مصر روحها فى رمضان"

 

القاهرة " المسلة "  سعيد جمال الدين … أعلن وزير السياحة هشام زعزوع أن المرحلة الاولى للحملة الدعائية بالسوق العربى بدأت بكل من الكويت والسعودية والإمارات والأردن  ، مشيرا إلى استخدام الوسائل الدعائية المختلفة فى بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشرائح المستهدفة ، يأتى ذلك فى إطار توجه وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى الاهتمام بالسوق العربى كأحد أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأكبر الاسواق انفاقا بالمقصد السياحى المصرى بما يعزز من فرص إنعاش الاقتصاد المصرى .

قال زعزوع فى تصريحات له أن خطة التحرك الحالية بالنسبة للسوق العربى  تضمنت إقامة عدد من الاحتفاليات والأحداث فى كل من شرم الشيخ والغردقة بهدف الترويج للسياحة العربية خاصة فى ظل التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة السياحة ووزارة الطيران بشأن العمل على تسيير رحلات طيران مباشر من كل من الغردقة وشرم الشيخ إلى الكويت والسعودية  .

 

أشار الوزير إلى  أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تولى اهتماما خاصا بملف السياحة العربية ، مشيراً إلى أن هناك حزم ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربى كحزمة أجازات نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت  .

 

أوضح زعزوع إلى أن الوزارة وهيئة التنشيط استضافت فى وقت سابق ممثلى وسائل الإعلام العربى لنقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربى بمميزات مصر وتنافسية المقومات السياحية المصرية وأيضاً مناقشة الطرق الفاعلة فى التأثير على الجمهور واتخاذ القرار وتحديد الوجهة السياحية .

 

من جانبه انتقد سامح سعد مستشار وزير السياحة للشئون الخارجية، أداء شركة مصر للطيران التى تجبر شركات السياحة السعودية على التعامل مع شركة الكرنك التابعة للشركة الوطنية بشكل احتكارى دون باقى الشركات، مستغلة تخفيض الوزارة سعر التذكرة من جدة للقاهرة التى تم إطلاقها ضمن حملة وحشوتنا الموجهة لجذب السياحة العربية.

 

بيع التذكرة  بدون تخفض

 

وقال سعد إن وزارة السياحة توصلت لاتفاق مع وزارة الطيران بالنزول بسعر التذكرة إلى 400 دولار بدلًا من 500 و600 دولار لتسهيل حركة السفر إلى مصر، وتخفيض سعر البرامج المباعة للسوق السعودية، غير أن العديد من الوكلاء السعوديين والشركات المصرية اشتكت من أن مكاتب مصر للطيران تبيع لهم التذكرة بسعر 526 إلى 600 دولار، وعندما يطلب الوكلاء الاستفادة من الدعم، يرد المكتب بأن التذاكر المدعمة توفرة فقط على خطوط شركة الكرنك التى تواجه إقبالًا كبيرًا نظرًا لاحتكارها خط الطيران، ما دعا الشركات والوكلاء للتوقف عن العمل ووقف النشاط السياحى بين السعودية ومصر وهو ما سوف يتسبب فى خسائر بالغة للقطاع المصري.

 

وأضاف سعد أنه أجرى عدة اتصالات مع وزير الطيران وطلب منه رفع أسعار التذاكر فى وقت الاعياد، ثم خفضها مرة أخرى، وطرح دعم مشترك على أسعارها لتشغيل الخطوط لكافة شركات الطيران والسياحة والوكلاء السعوديون فى غير أوقات الاعياد، غير أن الشركات ضربت بالاتفاق عرض الحائط، وأجبرت الوكلاء على التعامل بشكل حصرى مع شركة الكرنك.

 

الإستيلاء على الدعم

 

وكان سعد قد أرسل خطابا لجميع الشركات السياحية والوكلاء قال فيه إن الوزارة ستقوم بدعم كل طائرة بمبلغ 6000 دولار للرحلة الواحدة، لذلك رؤى أن يتم تقسيم هذا المبلغ على عدد أكبر من الكراسى ليكون لعدد 60 مقعد فى كل رحلة على أن يكون ثمن تذكره البيع 300 دولار لرحله جدة شرم، وجدة الغردقة، بدلا من 250 دولارا لعدد 40 مقعدا فى الرحلة، مما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المشاركين فى البيع بالسعر المخفض.

 

وأضاف أنه بالنسبة إلى رحلة الرياض شرم والكويت شرم والغردقة يتم توزيع إجمالى مبلغ الدعم لعدد 60 كرسى ليكون ثمن التذكرة 333 دولار للمقعد الواحد، غير أن مصر للطيران نقضت الاتفاق ووجهت الوكلاء بالإجبار للتعامل مع شركة الكرنك التابعة لها.

 

أشار سامح سعد مستشار وزير السياحه للشئون الخارجية  إلى إن بعض الخطوط العربية أبدت موافقتها على تشغيل خطوط مباشرة للمدن السياحيه فى مصر، بشرط تمكينها من تنظيم رحلات موازية إلى مطار القاهرة نظرا لأن حجم الاشغال على الطائرة المباشرة المتجه إلى الأقصر أو أسوان أو شرم الشيخ لن يكون كبيرًا بما يكفى لتعويض تكلفة التشغيل.

 

العمل على عودة السياحة الثقافية

 

ولفت سعد  ، إلى أنه وجد اقبالا من شركات سياحة مصرية لديها وكلاء فى مدريد على العمل إلا أنها تواجه أزمة فى خطوط الطيران، مشيرا إلى أنه يسعى حاليا لازالة تلك العقبات بفتح قنوات اتصال مع جميع شركات الطيران الخاصة لتقوم بهذا الدور.

 

وأكد سعد أن الوزارة تولى اهتمامًا خاصًا بإعادة السياحة الثقافية إلى الأقصر وأسوان اللتين كانتا من أكثر المدن السياحيه تضررا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن النظام الحالى لدعم الطيران "الشارتر" ينتهى فى أكتوبر المقبل.

 

وأكد أن الوزارة سوف تضع اليات جديده لدعم الطيران بداية من نوفمبر المقبل حتى يتسنى لها تعظيم الاستفادة من الدعم الموجه لشركات الطيران بما يزيد من اعداد السياحة الوافدة ويقلل من حجم الدعم كما ستراعى الوزارة تقديم تسهيلات للشركات العاملة فى الأسواق الجديدة الواعدة.

 

فيما أعلن أحمد شكرى وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة المصرية  إطلاق الهيئة لمجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية الرمضانية تحت مسمى "ليالى رمضان"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وزارة الثقافة ووزارة الآثار، وذلك فى إطار سعيها المتواصل لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وبشكل خاص العربية .

 

قال رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة المصرية  أن هذا الأحداث ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المعظم والذى  يرتبط  مع هذا  الشهر الكريم فى عقول وقلوب الأمة العربية بالعديد من الرموز التراثية المصرية الأصيلة التى تفاعلوا معها منذ زمن بعيد من خلال شاشات التلفاز أو من خلال زيارتهم لمصر للاستمتاع بالأجواء الرمضانية المتميزة.

 

وجه أحمد شكرى الدعوة إلى الأشقاء العرب لمشاركتنا هذه الليالى المميزة وزيارة مصر خلال شهر رمضان الكريم وعطلة عيد الفطر المبارك، والتمتع بالروح المصرية الفريدة للشهر الكريم".

 

مفاجأت متنوعة وأحداث شيقة

 

أوضح وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الدولية  أن هذه الأحداث تتضمن تقديم مسرح الهناجر الشهير وشارع المعز الأثري، باقة متنوعة من الأحداث، حيث سيستضيف مجموعة من الفنانين فى سلسلة من الأمسيات الرمضانية التى ستستمر منذ 5 يوليو وحتى 23 يوليو. وستضم قائمة الفنانين: فرقة وسط البلد والفنان عمرو قطامش نجم برنامج (أرابز جوت تالنت-Arabs Got Talent) إلى جانب عدد من الفرق الشعبية والفلكلورية التى تضم: مسار إجباري، سحر الشرق، افتكاسات (الفرقة القومية) التنورة التراثية، تخت شرقى (بورسعيد للآلات)، الأقصر للفنون الشعبية والعديد من الفرق التى ستثرى الليالى الرمضانية بعبق التراث المصرى الأصيل.

 

وأن هذه الفعاليات أيضا إقامة معرض للأشغال اليدوية والتراث فى شارع المعز، كما ستقوم الفرق النحاسية باستقبال جميع الزوار فور دخولهم للشارع فى احتفالية فريدة من نوعها. وفى خطوة مبتكرة، سيتم تنظيم حفلات بتقنية الهولوجرام للعرض الضوئى حيث سيتم عرض أوبريت الليلة الكبيرة الذى يعد أشهر عمل قدمه مسرح العرائس فى مصر للعالم العربي. وسيقام العرض فى قلعة صلاح الدين الايوبى بالقاهرة فى 4 يوليو، وسهل حشيش بالغردقة فى 11 يوليو، وميدان سوهو (الشهير بسوهو سكوير) فى 18 يوليو.

 

ترسيخ مكانة مصر عربياً

 

أكد أحمد شكرى على أن هذه الفعاليات تأتى لترسخ مكانة مصر الرائدة كمركز رئيسى لمختلف الأحداث الثقافية والفنية والسياحية على مستوى العالم العربي، وذلك فى ظل الأمن والاستقرار الذى تشهده جميع المقاصد السياحية فى الدولة مع توجهها نحو إتمام خارطة الطريق. كما نعمل على مدار الساعة لاستكمال جميع الاستعدادات لاستقبال الأعداد المتزايدة من زائرينا من الدول العربية وذلك فى أعقاب طرحنا لعدد من الحزم التنافسية والخيارات السياحية ذات القيمة المضافة لإخواننا العرب فى إطار حملة وحشتونا".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله