اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

100 ألف دولار قيمة تعاقد هيئة التنشيط مع جوجل للترويج السياحى المصرى عبر موقعها

100 ألف دولار قيمة تعاقد هيئة التنشيط مع جوجل للترويج السياحى المصرى عبر موقعها


القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"….. أحمد شكرى وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة تعاقد الهيئة مع شركة جوجل العالمية بهدف الترويج للسياحة المصرية عن طريق وضع المقاصد السياحية لدينا على رأس قوائم البحث التي تظهر بجوجل في الدول المصدرة للسائحين، إضافة إلى إعلانات في موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

قال شكرى أن التعاقد شمل عدة جوانب منها التأكيد على جوجل بتقديم عروض توضيحية وبيانات شاملة بحجم الزائرين لمواقع المقاصد السياحية المصرية وحجم المستفيدين من تلك الإعلانات التي ستظهر بمجرد كتابة أي كلمة تتعلق بالسياحة أو مصر أو العنف أو السفر وكل الكلمات التي ترتبط باسم مصر في تلك الفترة.

 

وأن الاتفاقية كلفت الهيئة نحو 100 ألف دولار في الشهر وهو مبلغ بسيط نظير حجم المستخدمين لجوجل حول العالم والذين تقدر أعدادهم بالمليارات.

 

أضاف أحمد شكرى أن الهيئة تعاقدت  أيضا مع موقع الفيديوهات "يوتيوب" والذي سيضع إعلانا للمقاصد السياحية المصرية على كل الفيديوهات في الأسواق المستهدفة لنا، ويسبق الإعلان بدء تشغيل الفيديو الذي يرغب المستخدم في مشاهدته، وبعد مرور 5 ثوان يمكن للمستخدم الغاءء الإعلان أو استكمال مشاهدته.

 

كشف شكرى عن أن الإتفاق تضمن قيام هيئة تنشيط السياحة بدفع 4 سنت أمريكي لكل إعلان يشاهد كاملا حتى نهاية الخمس دقائق وهى مدة الفيلم التعريفى القصير بالمقاصد المصرية، وإذا خرج المستخدم من الإعلان قبل مرور الوقت كاملا لن تدفع الهيئة مقابله شيئا.

أوضح أن هذه الإتفاقيات  تأتى فى إطارسعى الهيئة  لخفض الإنفاق في مقابل تعظيم الاستفادة من الحملات الترويجية الخارجية، وذلك عن طريق قصر المشاركة في المعارض الدولية على الأكثر فاعلية وإقبالا بينما تتجنب الهيئة المعارض التي لا تعود عليها بفائدة كبيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله