اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية : نشاط سياحى ثقافى فنى ساخن فى رمضان لجذب الاشقاء العرب

 

ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية : نشاط سياحى ثقافى فنى ساخن فى رمضان لجذب الاشقاء العرب

 

– السوق العربى من أهم الأسواق المصدرة السياحة لمصر

– حملة " وحشتونا" ناحجة فى الأسواق العربية .. ونتائجها رائعة

القاهرة :سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أعلن السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة أهمية السوق العربى  لمصر لكونه من الأسواق الهامة المصدرة للحركة السياحية  إلى مصر بنسبة تقترب من 20% من حجم السياحة الدولية الوافدة لمصر .

أشار إلى أن أن السوق العربي شهد زيادة ملحوظة بعد إطلاق حملة "وحشتونا" في معرض دبي في شهر مايو الماضي حيث ارتفع عدد السائحين من دولة الإمارات بنسبة 35% والسوق السعودي أيضا 35% بالإضافة إلى زيادة 7% من الكويت و7%من الأردن.

قال حمدى أن  الهيئة تعتمد على خطتها على محاور عدة أهمها تغيير الصورة الذهنية لدى السائح العربي واستعادة الحركة السياحية من الأسواق التي تقلصت بعد الأحداث السياسية التي شهدتها مصر، مضيفا أن هناك العديد من الحملات المشتركة التي تقوم بها الهيئة في السوق العربي وغيرها من الأسواق التي تتعامل مع المقصد المصري، إضافة إلى استضافة العديد من الفنانين المحبوبين لدى الشعب العربي في المقاصد السياحية.

أشار إلى أن هناك العديد من الخطوات التي ستقوم بها الهيئة في السوق العربي من خلال شركة علاقات عامة وشركاء المهنة هناك والعمل على جذب السياحة العربية إلى المقصد المصري، مضيفا أن الخطة التنشيطية في السوق العربي ممتدة إلى إجازات الصيف من أجل جذب الأعداد الكبيرة من السياح العرب في موسم الصيف القادم .

أكد  السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة على سعى الهيية  المتواصل لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وبشكل خاص العربية منها، مشيراً إلى أن وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تقوم برعاية وتنظيم سلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية الرمضانية تحت مسمى "ليالي رمضان"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وزارة الثقافة ووزارة الآثار.

أوضح أن الشهر الكريم " رمضان " سيشهد العديد من الأنشطة الثقافية والفنية  فى العديد من المواقع الفنية والأثرية من بينها  مسرح الهناجر الشهير وشارع المعز الأثري، حيث تتم إقامة باقة متنوعة من الأحداث، حيث سيستضيف مجموعة من الفنانين في سلسلة من الأمسيات الرمضانية التي ستستمر منذ 5 يوليو وحتى 23 يوليو. وستضم قائمة الفنانين: فرقة وسط البلد والفنان عمرو قطامش نجم برنامج (أرابز جوت تالنت-Arabs Got Talent) إلى جانب عدد من الفرق الشعبية والفلكلورية التي تضم: مسار إجباري، سحر الشرق، افتكاسات (الفرقة القومية) التنورة التراثية، تخت شرقي (بورسعيد للآلات)، الأقصر للفنون الشعبية والعديد من الفرق التي ستثري الليالي الرمضانية بعبق التراث المصري الأصيل.

قال السفير  ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن شهر رمضان الكريم يرتبط في عقول وقلوب الأمة العربية بالعديد من الرموز التراثية المصرية الأصيلة التي تفاعلوا معها منذ زمن بعيد من خلال شاشات التلفاز أو من خلال زيارتهم لمصر للاستمتاع بالأجواء الرمضانية المتميزة. ومن هنا فإننا ندعو أشقائنا العرب لمشاركتنا هذه الليالي المميزة وزيارة مصر خلال شهر رمضان الكريم وعطلة عيد الفطر المبارك، والتمتع بالروح المصرية الفريدة للشهر الكريم".

وأضاف أن هذه الفعاليات تأتي لترسخ مكانة مصر الرائدة كمركز رئيسي لمختلف الأحداث الثقافية والفنية والسياحية على مستوى العالم العربي، وذلك في ظل الأمن والاستقرار الذي تشهده جميع المقاصد السياحية في الدولة مع توجهها نحو إتمام خارطة الطريق. كما نعمل على مدار الساعة لاستكمال جميع الاستعدادات لاستقبال الأعداد المتزايدة من زائرينا من الدول العربية وذلك في أعقاب طرحنا لعدد من الحزم التنافسية والخيارات السياحية ذات القيمة المضافة لإخواننا العرب في إطار حملة وحشتونا".

وستشمل الفعاليات إقامة معرض للأشغال اليدوية والتراث في شارع المعز، كما ستقوم الفرق النحاسية باستقبال جميع الزوار فور دخولهم للشارع في احتفالية فريدة من نوعها. وفي خطوة مبتكرة، سيتم تنظيم حفلات بتقنية الهولوجرام للعرض الضوئي حيث سيتم عرض أوبريت الليلة الكبيرة الذي يعد أشهر عمل قدمه مسرح العرائس في مصر للعالم العربي. وسيقام العرض في قلعة صلاح الدين الايوبي بالقاهرة في 4 يوليو، وسهل حشيش بالغردقة في 11 يوليو، وميدان سوهو (الشهير بسوهو سكوير) في 18 يوليو.

وتشكل فعاليات ليالي رمضان خطوة جديدة في طريق استعادة مصر للحركة السياحية والتأكيد على أن الجو أصبح مهيأ لإقامة الحفلات والمناسابات الهامة. كما يعكس إقبال الفنانين الكبار على إحياء هذه الحفلات في مصر، وإقبال السائحين من مختلف الدول العربية على حضورها على الثقة الكبيرة والمكانة الرائدة التي يحظى بها المقصد السياحي المصري في المنطقة.

كما يأتي إطلاق فعاليات ليالي رمضان عقب بدء حفلات صيف مصر 2014 التي إفتتحها الفنانة شيرين عبد الوهاب في سهل حشيش يوم 20 يونيو، وتلاها  الموسيقار الكبير عمر خيرت في قصر البارون بالقاهرة في 25 يونيو، والفنانة إليسا يوم 31 يوليو في قرية بيانكي بالساحل الشمالى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله