اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات بالأقصر: 8% نسبة إشغال الفنادق بالمدينة

ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات بالأقصر: 8%  نسبة إشغال الفنادق بالمدينة

– نطالب بتحويل مولد أبوالحجاج لحدث سياحى

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"… أكد ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن الفنادق بالعاصمة الفرعونية القديمة «طيبة» الأقصر مازالت تعانى حتى الآن من نسب الإشغال المتدنية، مشيراً إلى أن النسبة الإجمالية للإشغال بفنادق الأقصر لا تزيد على 8%.

قال عجمى فى تصريحات خاصة إننا نعول على ارتفاع نسب الإشغال الفندقى بالأقصر على استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بكل عام والقاهرة خاصة  لمعدلاتها الطبيعية فى ظل استقرار الأوضاع السياسية والأمنية، وأن الأقصر وأسوان ترتبطان ارتباطاً وثيقاً مع القاهرة والبحر الأحمر عند زيادة المعدل السياحى عليها ترتفع الحركة السياحية بالأقصر.

أعلن الخبير السياحى ثروت عجمى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بجنوب الوادى أن الغرفة إنتهت من الإتفاق مع بعض وكالات السياحة والسفر البريطانية لتنظيم 32 رحلة طيران شارتر شهرياً مبدئياً بين لندن والأقصر إعتباراً من أول سبتمبر المقبل ، مشيراً على أن هذا الإتفاق قد تم عبر المبادرة التى قام بها الخبير السياحى رمضان حجاجى رئيس مجلس إدارة  مجموعة شركات " فايكينج " الذى أجرى الإتصالات مع الشركات الأجنبية.

قال عجمى أنه من المنتظر توقيع هذا الإتفاق خلال الزيارة المرتقبة إلى العاصمة البريطانية " لندن " فى شهر يوليو المقبل وسوف يقود هذا الإتفاق هشام زعزوع وزير السياحة، موضحاً أنه من المنتظر – إن شاء الله – زيادة عدد الرحلات  إلى نحو 48 رحلة شهرياً مع نهاية العام الحالى.

توقع رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن تشهد الأقصر حالة من الرواج السياحى خلال شهر أغسطس المقبل ومع بدء تسيير خطوط الطيران العارض المتفق على تشغيلها مع وكالات السفر والسياحة فى كل من إنجلترا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا، داعياً المسئولين السياحيين لضرورة العمل على توجيه حملات دعائية وتسويقية وترويجية فى أسواق أوروبا للعمل على تنشيط السياحة من أوروبا فى الموسم الشتوى.

من جانب أخر أكد ثروت عجمى أن محافظة الأقصر تشهد إقبالاً سياحياً ملحوظاً وأن متوسط عدد السياح الذين زاروا الأقصر فى اليوم الواحد ألف سائح بمتوسط إنفاق 60 دولاراً للسائح، وأن إيرادات رحلات اليوم الواحد الوافدة من الغردقة إلى الأقصر بلغت 1.8 مليون دولار خلال شهر مايو الماضى.

أعرب ثروت عجمى عن حزنه الشديد لعدم وجود اهتمام إعلامى بمولد سيدى أبوالحجاج والذى اختتمت لياليه الأسبوع  الماضى خاصة وأنه شهد تلاحما غير عادى بين السائحين الزائرين للأقصر فى ذلك الوقت مع أبناء المحافظة، متمنياً استثمار هذه المشاهد والصور ومقاطع الفيديو فى الترويج للأقصر والأمن والأمان الذى تحظى به ولتكون احدى أدوات الجذب السياحى للعادات والتقاليد والموروثات الشعبية الدينية والفلكلورية واللذين يحظيان باهتمام وإعجاب السائحين العاشقين للآثار والعادات التراثية.

طلب عجمى من وزارة السياحة ضرورة إدراج مولد أبوالحجاج بالأقصر ضمن أجندة المناسبات السياحية التى ترعاها الوزارة وتروج لها فى كافة أنحاء العالم لكونه حدثا شعبيا فريداَ ويندر حدوثه لما يجرى به من طقوس وعادات واستعراضات داخل شوارع مدينة الأقصر وعلى سطح النيل، ومدى التقارب والتشابه بين موكب سيدى أبوالحجاج، وموكب آمون الفرعونى الذى يجرى على أرض الأقصر من آلاف السنين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله