Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رفع حالة الطوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال معتمري شهر رمضان‎

رفع حالة الطوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال معتمري شهر رمضان‎

 

رفعت هيئة موانى البحر الأحمر  حالة الطوارئ القصوي لإستقبال المعتمرين الجدد لعمرة شهر رمضان " هكذا أكد اللواء بحرى حسن فلاح رئيس هيئة موانى البحر الأحمر ، لافتا أن هناك جولات يومية للمرور على موانى الهيئة ، مشددا على أنه اعطي تعليماته للعاملين بالأمن الصناعي على ضرورة المرور الدورى على أجهزة مكافحة الحريق و أجهزة الطوارئ بكافة مواني و مباني الهيئة و رفع كفاءة جميع الأجهزة و التأكد من تجديد صلاحياتها و رفع درجة الاستعداد بكافة الموانى و مباني الهيئة .

 
وأوضح "فلاح" أن حركة الملاحة بمواني الهيئة تسير بصورتها الطبيعة ، حيث استقبل ميناء الغردقة أمس بعد إعادة فتحه اليخت اليجانتا قادما من بورسودان ، و يستعد ميناء الزيتيات اليوم لاستقبال 6500 طن بوتاجاز قادما من ميناء ينبع السعودى كما يستعد ميناء بورتوفيق لمغادرة سفينة الركاب محبة و على متنها معتمرى بيت الله الحرام فى ثانى رحلة سفر بعد إعادة تشغيل خط الركاب بالميناء .

 
كما يستقبل ميناء الأدبية اليوم 10007 طن كيماويات على متن السفينة انتربيد سى هاوك قادما من شرق اسيا و السفينة اورنتال بروتيا و على متنها 812 طن بضائع و يغادر الميناء اليوم السفينة او ام بونتاتيس و على متنها 12 الف طن بضائع عامة .

 
و يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة ثوربريزا القادمة لشحن 50 الف طن فوسفاتو مغادرة العبارة القاهرة و على متنها 576 راكب و مغادرة الرياض . كما شهد الميناء بالامس مغادرة العبارة اليوسيفية و على متنها 649 معتمر و 2 سيارة و استقبل العبارة القاهرة و على متنها 873 راكب و 92 سيارة و السفينة نما اكسبريس و على متنها 59 شاحنة و 48 سيارة و 11 راكب .

 
و يصل اليوم لميناء نويبع 444 راكب و 7 شاحنة و 10 سيارة كما يغادر الميناء اليوم 25 راكب و 24 شاحنة . و بلغ اجمالى ما استقبله الميناء بالامس 1737 راكب حيث وصل على متن العبارة ايلة 1176 راكب و 12 سيارة و العبارة سيناء و على متنها 314 راكب و 16 سيارة و 10 تريلا و 5 براد و العبارة برنسيسة على متنها 247 راكب و 18 سيارة كما وصلت السفينة بريدج و على متنها 18 براد و 3 تريلا . و اجمالى الركاب المغادرين للميناء 552 راكب على متن العبارة سيناء 40 راكب و 9 براد و 22 تريلا و على متن العبارة آيلة 512 راكب و 1 تريلا السفينة بريدج و على متنها 25 براد و 23 تريلا . كما غادر الميناء 350 معتمر و استقبل 91 معتمر ، و شهد ميناء السخنة و صول سفينة الحاويات اكسي نشى وان قادمة من جدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله