اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العشرى يؤكد :حملاتنا التفتيشية مستمرة لضبط الأداء واحكام الرقابة على جميع المناطق السياحية

وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الفنادق والقرى السياحية 

 
العشرى يؤكد :حملاتنا التفتيشية مستمرة لضبط الأداء واحكام الرقابة على جميع المناطق السياحية

 
– تقرير لـ " زعزوع " لخفض درجات النجومية لعدد من الفنادق وتعديل الأخر منها
 
– تعاون مع هيئة التنمية للتأكد من إلتزام المشروعات السياحية بالجداول الزمنية للتنفيذ

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"… تواصل لجان تفتيش وزارة السياحة التابعة لقطاع الفنادق والقرى السياحية أعمالها فى التفتيش على الفنادق والقرى السياحية بمنطقة البحر الأحمر(الغردقة ) فى إطار التأكد من إلتزام هذه المنشآت بالمعايير والقواعد والإشتراطات السياحية والأمنية والبيئية والصحية .

قال أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن القطاع قام بإرسال 5 لجان أخرى لمحافظة البحر الأحمر استكمالا لحملات التفتيش على الفنادق والمنتجعات، كما سيتم مواصلة الحملات على مناطق الإسكندرية ومرسي مطروح والساحل الشمالى بحيث يتمم القطاع احكام الرقابة على جميع المناطق السياحية قبيل بدء شهر رمضان المعظم.

أضاف  العشرى، أنه يقوم حاليا بجولة تفتيشية على فنادق ومنتجعات البحر الأحمر والتى يتجاوز عددها 300 فندق ومنتجع سياحى، لإعادة حصر الطاقة الإيوائية على الطبيعية والغرف تحت الإنشاء، مؤكداُ على أن أن لجان التفتيش بقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والقرى السياحية بالوزارة مستمرة فى وتستمر أعمالها  حتى نهاية 30 يونيو الجارى.

أوضح العشرى أنه سيقوم فور عودته من الغردقة برفع تقرير شامل إلى هشام زعزوع وزير السياحة يتضمن كافة الملاحظات التى رصدتها اللجان خلال جولات تفتيشها بكل من فنادق ومنتجعات شرم الشيخ والعين السخنة، والغردقة  والتى كشفت عن خروج عدد من الفنادق من العمل السياحى بسبب تدنى أوضاعها الخدمية والبنية التحتية التى لا ترتقى لإقامة السياح بها.

قال العشرى أن التقرير الذى سيتم رفعه لوزير السياحة يتضمن أيضا تخفيض الدرجات النجومية لعدد من الفنادق التى لم تلتزم بتلافى السلبيات التى تم توجيها من قطاع الرقابة على الفنادق سابقا،كما سيتم إعادة التقييم لعدد من الفنادق لرفع درجتها السياحية، بعد قيام المنشأة باستيفاء الملاحظات التى أبدها قطاع الرقابة عليها، مشيرا إلى أن لجان التفتيش ستقوم أيضا بمتابعة نسب تنفيذ المشروعات السياحية وفقا للمدة الزمنية المتفق عليها مع هيئة التنمية السياحية، كما سيتم اعتماد الرسوم الهندسية لعدد من المشروعات تحت الإنشاء.

فيما أشار  أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية  إلى أن متوسط نسب إشغال الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة خلال الأسبوع الماضى  بلغت 75%، ، متوقعا أن تصل نسب الإشغال خلال الفترة المقبلة 100%، نظرًا لحالة الاستقرار التى تشهدها البلاد وعودة الأمن للشارع المصرى.

قال العشرى، أن التقارير اليومية التى تتلقاها الوزارة من الفنادق أشارت إلى أن فنادق مدينة مرسى علم بلغت نسب الإشغال 90%، مشيرا إلى أن استضافة أكبر تجمع سياحى لمنظمى الرحلات ووكالات السفر والسياحة الإيطالية، والبالغ عددها نحو 1000 شركة كان له أثر بالغ الأهمية فى رفع معدلات الحركة السياحية.

أضاف وكيل أول وزارة السياحة، أن انتهاء موسم امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية، ساعد فى إنعاش حركة السياحة الداخلية، ورفع معدلات الإشغال بالإسكندرية لـ 51%، كما سجلت فنادق العين السخنه 64%، بينما بلغت القاهرة 44%.

وتوقع العشرى، أن تشهد فنادق ومنتجعات شرم الشيخ، طفرة سياحية خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع إلغاء قرار حظر السفر الذى أصدرته 15 دولة أوروبية، عقب حادث "طابا" الإرهابى، بعد تحسن الأوضاع الأمنية والسياسية فى مصر، مشيرا إلى أن نسب الإشغال بلغت 56%.

وأشار العشرى إلى الخسائر الفادحة التى تكبدتها فنادق "طابا"، إثر السيول المدمرة التى ضربت المدينة مؤخرا، مما أثر على الحركة السياحية بشكل سلبى، فقد سجلت حركة الإشغالات 2% فقط، كما تشهد مدينتا الأقصر وأسوان انخفاضا ملحوظا، حيث بلغت النسبة 7%، متوقعا أن تؤتى جهود وزير السياحة بثمارها لتنشيط السياحة الثقافية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله