اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المكتب السياحى بتركيا يبحث استعادة الحركة الوافدة من دول البلقان الى مصر

المكتب السياحى بتركيا يبحث استعادة الحركة الوافدة من دول البلقان الى مصر

 

القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. فى إطار جهود وزارة السياحة لاستعادة الحركة الوافدة الى مصر من كافة الاسواق  بعد الاستقرار الاوضاع وعودة الانضباط للشارع المصرى تجرى حاليا تحركات مكثفة بمنطقة البلقان التى تعتبر من الاسواق الواعدة و التى يفضل سائحيها منطقة البحر الأحمر وهناك اقبال كبير من موطنى تلك الدول على زيارة مصر.

يقوم المكتب السياحي بتركيا بالتنسيق مع سفارة مصر بصربيا بترتيب حفلات موسيقية لفرقة سماع للإنشاد الديني و الموسيقي الروحية بمدينة بلجراد العاصمة الصربية فى الفترة من ٢٥ الى ٢٨ يونيو و التى تواكب احتفالات جمهورية صربيا بعيدها الوطني .

و قد تم توجيه الدعوات الى كافة الشخصيات العامة بالمجتمع الصربي و الدبلوماسيين المعتمدين و كبار منظمى الرحلات و الاعلام الصربي لعمل التغطية الإعلامية لهذه الاحتفالات التي سيكون لها بالغ الأثر فى التبادل الثقافي بين البلدين و التي جمعتهما علاقات قوية علي كافة المستويات ايام كانت صربيا يوغوسلافيا القديمة .

ومن المقرر ان يقوم مدير المكتب السياحى بعقد لقاءات علي هامش هذه الاحتفالات مع اهم منظمى الرحلات الصرب Argos و ponte و faros  و way out  و kentiki لبحث أوجه التعاون المشترك فى المرحلة القادمة لاستعادة معدلات التدفق السياحى الى مصر من هذه المنطقة حيث بدات شركة أير كايرو تسيير رحلات مباشرة من بلجراد الى الغردقة.

 
واكد  احمد على المستشار السياحى لمصر بتركيا واليونان ودول البلقلن ان عدم وجود ربط جوى مباشر بين تلك الدول والمناطق السياحية المصرية يعد المشكلة الوحيدة امام التدفقات السياحية من منطقة البلقان ولذلك فان ايجاد وسيلة نقل السائحين الى مصر سيكون الموضوع الرئيسى خلال اللقاءات القادمة مع منظمى الرحلات فى تلك الدول والتى ستبدا بصربيا.

واوضح على ان وجود المكتب السياحى المصرى باسطنبول التى تعتبر ملتقى السائحين ومنظمى الرحلات فى تلك الدول سيجعل من السهل عقد اتفاقيات خاصة بنقل السائحين من اسطنبول الى المناطق السياحية وخاصة شرم الشيخ والغردقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled