اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان خلال افتتاح مهرجان النماص : دراسة لانشاء مطار بعسير

سلطان بن سلمان خلال افتتاح مهرجان النماص : دراسة لانشاء مطار بعسير
 
 

النماص" مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات ومنها ‏السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة ومشاريع تراثية

• توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإنشاء مشروع المياه العملاق بالنماص ‏أسهم في خفض أسعار  منشآت الإيواء في المحافظة
 
 
 
عسير "المسلة"…. أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة ‏للسياحة والآثار أن منطقة عسير منطقة رائـعة ورائدة وقيادية، تأسست فيها ‏السياحة، وشكلت مدرسة في هذا المجال.
 

ونوه إلى أن "النماص" مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من ‏المجالات ومنها السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة ومشاريع ‏تراثية
 
 
وأكد أن توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن ‏عبدالعزيز بإنشاء وتنفيذ مشروع المياه العملاق بمحافظة النماص أسهم في ‏خفض أسعار  منشآت الإيواء في المحافظة، مثمناً دعم القيادة الرشيدة، ‏ومشدداً في الوقت ذاته على أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في ‏عدد من المجالات ومنها السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة ‏ومشاريع تراثية والعديد من المشاريع الأخرى.
 

جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب رعايته حفل افتتاح مهرجان ‏‏"للنماص.. طابع خاص" تحت شعار "معك يا وطن"، أمس الخميس بقرية ‏المقر التراثية.
 

وقال  الأمير سلطان بن سلمان: "إن هيئة السياحة وإمارة عسير ‏والأمانة وهيئة الطيران المدني رفعت دراسة شاملة لإنشاء مطار يخدم ‏محور محور بللحمر وبللسمر وتنومة والنماص والمجاردة، حيث أننا نعتقد ‏أن هذا المحور هام وضخم، يحوي كثافة سكانية عالية، وبالتالي يستحق ‏إيجاد مطار يخدمه خاصة وأن هذه المناطق تتمتع بمقومات سياحية عالية ‏تسهم في الجذب السياحي لها".
 

وأشاد رئيس هيئة السياحة بحفل افتتاح المهرجان، كما امتدح إمكانات ‏منطقة عسير السياحية بشكل عام، قائلا إنها منطقة رائـعة ورائدة وقيادية، ‏تأسست فيها السياحة، وشكلت مدرسة في هذا المجال، مضيفاً: "أود تقديم ‏الشكر لأمير المنطقة وأمين المنطقة والمحافظين ورؤساء البلديات ‏الذين يبذلون جهودا كبيرة، وما جولتي سوى القيام بوجبي كخادم لهذا البلد ‏وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد و ولي ولي ‏العهد"، لافتاً إلى أنه سيرفع بتقرير لأمير عسير بشأن زيارته لبللسمر ‏وتنومة والنماص.
 



وأكد على وجود خطة شاملة لتطوير السياحة بالمملكة، منها إيجاد عدة ‏محاور استراتيجية، تحتاج الكثير من العمل، منوهاً بوجود العديد من ‏القرارات الداعمة من الدولة في سبيل إنجاح الخطة، آخرها موافقة واعتماد ‏خادم الحرمين الشريفين على مشروع التراث الحضاري .
 

وأضاف: "نهدف من خلال المسارات إلى تنمية السياحة وتعريف ‏المواطنين بوطنهم والاستمتاع به والدخول لقلوبهم"، مشيراً في الوقت ذاته ‏إلى أن هناك شراكة مع العديد من الجهات لذات الهدف، منها مع رعاية ‏الشباب لتفعيل سياحة الشباب والوصول ببرنامج "عيش السعوديةّ" إلى ‏زيارة أكثر من 5 ملايين طالب للمواقع التاريخية والسياحية في المملكة".
 

وأكد الأمير سلطان أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر كثيراً، ‏بسبب تقاطعه مع بعض الجهات، غير أنه سينتهي قريبا وسيم اقراره خلال ‏الفترة القريبة القادمة بإذن الله ليهم في دعم هذا القطاع الاقتصادي الهام، ‏لاسيما وأنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.‏


وكان حفل افتتاح مهرجان النماص قد بدأ بالسلام الملكي، بعد ذلك القرآن ‏الكريم، ثم لوحة تراثية ترحيبية من أهالي النماص، قبل أن يطلق سمو ‏الأمير سلطان شعار المهرجان وإصدار النماص الجديد بعنوان (النماص ‏موطن النمر العربي).
 

وعقب الإطلاق، ألقت لجنة التنمية السياحية بقيادة محافظ النماص محمد بن ‏حمود النايف كلمة لها،  ثم شيلة النماص بعنوان (لا مناص من حب ‏النماص)، وفيلما تاريخيا عن العادات والتقاليد في النماص، فختمت ‏بأوبريت وطني بعنوان (معك يا وطن)  بمشاركة فرقة السروات وفرقة ‏النماص الشعبية وعروض الألعاب النارية.
 

بدوره, قال محافظ النماص محمد بن حمود النايف إن تشريف الأمير ‏سلطان لتدشين فعاليات وبرامج صيف النماص تعد في إطار ما يوليه من ‏اهتمام كبير بتطوير الجانب السياحي في المملكة بشكل عام وفي محافظة ‏النماص على وجه الخصوص كونها من المحافظات  السياحية الهامة في ‏المملكة التي يقصدها السياح من داخل المملكة وخارجها، مثمنا الدعم الكبير ‏من  أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد للسياحة في محافظة النماص ‏ومراكزها، فيما أكد نائب رئيس لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن ‏سعيد بن حبيب: "إننا في لجنة التنمية السياحة نشعر معنى شعار معك يا ‏وطن والذي يؤكد حبنا وولائنا للقيادة والوطن،  وأن تكون برامجنا برامج ‏وطنية  لتعريف كافة شرائح المجتمع بما يتطلب منهم نحو قيادة هذا الوطن ‏وأمنه وإستقراره".
 

يشار إلى أن سمو الأمير سلطان تجول في منتزه شعف آل وليد والشريط ‏السياحي غرب المحافظة، حيث أقيم حفل شعبي لسموه، قدمته فرقة ‏السروات الشعبية، كما زار المخيم النماص الدعوي الثامن، وتسلم سموه ‏درعاً تذكاريا بمناسبة تشريفه حفل المخيم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled