اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الأوقاف الأردني يلتقي لجنة متابعة الحج والعمرة

وزير الأوقاف الأردني يلتقي لجنة متابعة الحج والعمرة

مؤخرا وزير الأوقاف الأردني الدكتور هايل عبد الحفيظ والأمين العام لوزارة الأوقاف محمد الرعود، ومدير الحج عبد الاله الدحيات بوفد الداخل المكون من رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد محمد زيدان ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مازن غنايم رئيس بلدية سخنين وفضيلة الشيخ حماد ابو دعابس عضو اللجنة العليا لمتابعة الحج والعمرة ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد ابو دعابس ورئيس لجنة التنسيق سليم شلاعطه ومدير عام اللجنة مصطفى عازم ورئيس لجنة المراقبة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة الشيخ هاشم عبد الرحمن، وتغيب الشيخ رائد صلاح عضو اللجنة العليا للحج ورئيس الحركة الإسلامية الشمالية.

وقد كان اللقاء مثمرا وناجحا حيث كانت فرصة طيبة ليلتقي بممثلي الجماهير العربية في البلاد ويستمع اليهم ويضعوا بين يدي الوزير احتياجات جمهور الحجاج والمعتمرين، وقد شكر الوفد الملك عبد الله الثاني على رعاية المملكة الأردنية للمكرمة الملكية للمرحوم الملك حسين برعاية الأردن للحجاج والمعتمرين المسلمين في 48 . وقد عرض الوفد أمام الوزير والأمين العام ومدير الحج التنظيم الإداري للجنة التنسيق والذي قام على إعداده لجنة مهنية كلفتها اللجنة العليا للحج، وقد فرغت من إعداده مؤخرا مما يساهم في تحسين أداء لجنة التنسيق العليا.

 

"لجنة التنسيق العليا هي المظلة الرسمية والوحيدة لجميع الجمعيات والأفراد"

وقد أكد كل من رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة القطرية أمام وزير الاوقاف الاردني والمرافقين له "بان لجنة التنسيق العليا هي المظلة الرسمية والوحيدة لجميع الجمعيات والأفراد العاملين في تسجيل وتنظيم رحلات الحج والعمرة وبالتنسيق الكامل مع وزارة الأوقاف الأردنية".

وقد شكر رئيسي لجنة المتابعة والقطرية لجنة التنسيق على جهودها المباركة في خدمة الحجاج والمعتمرين وشهدوا لهم بالخير. وقد اثنى الوزير والأمين العام ومدير الحج على كلامهم وأكدوا على ايجابية ونزاهة أداء لجنة التنسيق العليا للحج.

وقد تم بحث التحضيرات للحج للموسم القادم، حيث أكرمهم الله تعالى بعدة تحسينات مباركة ابتداء من تسكين مجموعة من 200 في فنادق تقع على بلاط الحرم (الأبراج) في مكة المكرمة ويشمل الإفطار والعشاء وكذلك تجربة أخرى وهي أضافه إفطار وعشاء لحجاج البر ولكن في شقق عادية.
وكذلك إجراء تجربة أولية بتسفير (1000) حاج من مطار اللد بإضافة سعر التذكرة من مطار اللد إلى عمان، حيث سينزل الحجاج في مطار عمان لتبديل الجوازات ومن ثم التوجه إلى مطار جدة، وهناك توجه لتخفيض (50) دينارا من السعر المعلن.

وقد تم عرض قضية من يحملون وثائق الإقامة والذين لا يحملون الجواز الإسرائيلي والذين لا تشملهم المكرمة الملكية أصلا، وتم الاتفاق على عرضها على مستوى الحكومة الأردنية .

كذلك تم التوجه إلى وزارة الأوقاف بإنهاء الملف العالق منذ العام الماضي استرجاعت عمرات الربيع من العام الماضي وقد وعد مدير الحج ان هذا الملف سينتهي بإذن الله خلال فترة قصيرة، وقد تم إنهاء حساب العمرات لهذا العام.

كذلك تم وضع اللمسات الأخيرة لعمرات رمضان حيث تم تسكين المعتمرين في رمضان في عمارة حديثة في مكة المكرمة سيسكن فيها كل المعتمرين في العمرات الثلاث.

وقد شكر الوفد في نهاية اللقاء وزير الاوقاف الاردني والامين العام ومدير الحج على حسن اللقاء الايجابي والاستقبال الطيب متمنين للجميع التوفيق .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله