اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر تؤكد عدم منع مواطنيها من الحج بسبب كورونا

الجزائر تؤكد عدم منع مواطنيها من الحج بسبب كورونا

 

الجزائر "المسلة"…. أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن  الجزائر لا تتجه نحو منع المواطنين الجزائريين من آداء فريضة الحج بسبب فيروس  "كورونا" خلال هذا الموسم .

 

وأوضح محمد عيسى لـ واج أن "الجزائر لا تتجه نحو منع  الجزائريين من آداء الحج هذه السنة بسبب فيروس كورونا"مشيرا إلى أن  المجلس العلمي  الوطني سيجتمع منتصف شهر يونيو الجاري لإبداء رأيه في مدى خطورة هذا الفيروس على  كبار السن والمرضى والنساء الحوامل. و حسب الوزير فإن المجلس العلمي الوطني سيبدي أيضا رأيه في بعض المواضيع  الاخرى مضيفا أن هذا المجلس بهذا الشكل "سيحل محل مفتي الجمهورية ".

 

ويتكون المجلس العلمي الوطني من 48 أمينا علميا يضطلع بمهمة  الفتوى بهذه  الولايات الى جانب شخصيات دينية علمية  وكفاءات جامعية و أخرى حرة.  و بخصوص التحذيرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية و التي تدعو  من خلالها الدول الإسلامية إلى تأجيل آداء مناسك الحج والعمرة بسبب المخاوف من  فيروس "كورونا" على صحة الحجاج قال الوزير أن هذه التحذيرات "غير ملزمة للجزائر".

 

وأضاف بأن  الرأي الأخير في هذا الموضوع يعود إلى المجلس العلمي الذي سيفصل  في الأمر عقب اتصالاته مع وزارة الصحة الجزائرية ونظيرتها السعودية فضلا عن المنظمة  الدولية  للصحة. و يكون هذا القرار كما أكد عليه الوزير مبنيا على أساس خطورة فيروس  "كورونا" على الحجاج الجزائريين في هذه الحالة فان "فتاوي العالم تتيح للجزائريين  الإمتناع عن أداء فريضة الحج وهي "حالة قصوى"يضيف نفس المتحدث.

 وفي المقابل أكد عيسى أن المعطيات المتوفرة حاليا تؤكد أن فيروس  "كورونا" "لم يصل إلى درجة الخطورة" مضيفا بأن الوزارة ستتخذ الإحتياطات اللازمة  لوقاية كبار السن والمرضى والنساء الحوامل من الإصابة به.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله