اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة تطالب بتحويل مولد ابي الحجاج الاقصري لمهرجان سياحي

غرفة السياحة تطالب بتحويل مولد ابي الحجاج الاقصري لمهرجان سياحي

الأقصر " المسلة " …  طالب محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر الخميس بتحويل الاحتفالات السنوية بمولد ومركب سيدى ابى الحجاج الأقصري الى مهرجان سياحي. ودعا المحافظ اللواء طارق سعد الدين بالعمل على وضع احتفالات المولد على الأجندة السياحية المصرية والتسويق له في الخارج.

واشار الى أن مولد وموكب سيدى ابى الحجاج حدث شعبي وديني وفنى فريد ويندر حدوثه لما يجرى به من طقوس وعادات واستعراضات وجر للمراكب النيلية في شوارع المدينة والشبه الكبير بين موكب ابى الحجاج وموكب امون الفرعوني الذى كان يجرى على أرض الأقصر قبل الالاف السنين.

وكانت الأقصر احتفلت مساء الأربعاء وحتى الساعات الاولى من صباح الخميس بالليلة الختامية لمولد سيدى ابى الحجاج الأقصري في احتفالية شارك فيها عشرات الالاف من المواطنين والشخصيات العامة يتقدمهم اللواءان طارق سعد الدين محافظ الأقصر وخالد فودة محافظ جنوب سيناء ونائب مدير أمن الأقصر اللواء محمد عقيل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعميد العائلة الحجاجية الاكاديمي والروائي الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي.

وتشهد الأقصر عقب صلاة ظهر الخميس انطلاق الموكب الشهير الذى يعرف بدورة سيدى أبى الحجاج الأقصري والذى يشارك فيه مئات الالاف من مواطني الأقصر والمدن المجاورة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله