اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة السياحة النيابية تبحث اليات ترويج السياحه الدينية فى الاردن

لجنة السياحة النيابية تبحث اليات ترويج السياحه الدينية فى الاردن

 

عمان "المسلة"…. خصصت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعها الذي عقدته امس الاربعاء برئاسة النائب امجد المسلماني لبحث اليات ترويج السياحه الدينية في المملكة.

وحضر الاجتماع: وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود وامين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه والسفراء في وزارة الخارجية نبيل مصاروه وابراهيم عبيدات وجمعة العبادي ونائب مدير عام الملكية الاردنية معاذ المجالي ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان.

وقال المسلماني: استمعت لمقترحات من الحضور من شانها ان تسهم في الترويج للسياحة الدينية والمناطق الاثرية في المملكة.

واكد لـ بترا ضرورة تكثيف الجهود الجماعية مع الجهات المعنية كوزارة السياحة والاوقاف والخارجية والملكية الاردنية والقطاعات الخاصة من الشركات السياحية التي من شأنها جذب السياح لزيارة الاردن والاطلاع على المعالم السياحية الدينية الموجودة في مختلف المحافظات.

ولفت الى ضرورة اعداد استراتيجية بمشاركة الجهات المعنية طالبا من الحضور تقديم اوراق عمل ودراسات حول ترويج السياحة في الاجتماع المقبل لدمجها في خطة واحدة قابلة للتنفيذ ضمن برنامج زمني.

وحث وزارة السياحة الى تنظيم دورات تدريبية للدبلوماسيين ليتمكنوا من ترويج الاردن سياحيا.

كما دعا الملكية الاردنية الى تفعيل جميع مكاتبها في الخارج وتوجيه طاقاتها لتسويق المواقع السياحية والدينية في الاردن لافتا في الوقت ذاته الى غياب مدير عام هيئة تنشيط السياحة عن الاجتماع الذي يرتبط بعمل الهيئة بشكل مباشر.

من جانبة اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ استعداد الوزراه لتقديم ما لديها من امكانيات وقدرات بهذا الخصوص.

وقال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان وزارة السياحة ستستمر في تطوير البنى التحتية للمواقع السياحية الدينية لتكون مهيئة لاستقبال السياح وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص لافتا الى اهمية السياحة الدينية من الناحية الاقتصادية.

بدورهم اشار السفراء الحضور الى اهمية دور وزارة الخارجية من خلال سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج بتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص من اجل جذب الاستثمارات الى المملكة وتطوير العلاقات الاقتصادية مع دول العالم.

واكدوا ان وزارة الخارجية على استعداد لتقديم التسهيلات والترويج للمواقع السياحية والدينية في المملكة بالتعاون مع وزارتي السياحة والاوقاف والملكية الاردنية وكافة الجهات المعنية بهذا القطاع.

من جانبه قال نائب مدير عام الملكية الاردنية معاذ المجالي ان الملكية لديها الجاهزية لتنفيذ اي استراتيجية وبرنامج يتفق عليه الحضور وان جميع مكاتبها في العالم مستعدة لترويج السياحة الدينية والاثرية والتعليمية في المملكة.

وفي نهاية الاجتماع اشار رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان الى جاهزية الجمعية لتقديم استراتيجية خلال اسبوعين لترويج السياحة بكافة اشكالها وانماطها وسيتم عرضها على اللجنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله