Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار : 6 سيارات كهربائية جديدة لخدمة زوار شارع المعز

وزير الآثار : 6 سيارات كهربائية جديدة لخدمة زوار شارع المعز

القاهرة  " المسلة " …  وجه محمد إبراهيم وزير الآثار بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لشراء 6 سيارات كهربائية "طفطف"، وبالأمر المباشر لخدمة زوار وسكان شارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة التاريخية. وأوضح وزير الآثار – خلال جولته التفقدية المفاجئة لشارع المعز مساء أمس – أنه اتخذ قراره بشراء السيارات الكهربائية لما لمسه من معاناة زوار وقاطنى الشارع ومشقة التحرك بين جنباته، لعدم قدرة 8 سيارات المتواجدة حاليا على استيعاب كافة راكبيها.

 

وأكد وجود انتعاش فى حركة السياحة الوافدة لمصر، وهو الأمر الذى يعكسه تواجد عدد كبير من الزوار الأجانب بالشارع، معربا عن تفاؤله بعودة السياحة بكامل طاقتها وأفضل مما كانت عليه قبل ثورة 25 يتاير، خاصة بعد ما تحقق من إنجاز فى خارطة المستقبل نحو الديمقراطية والاستقرار بعد انتخاب رئيس الجمهورية.

 

وشدد وزير الآثار على سرعة الإنتهاء من دراسة إمكانية تمهيد جزء من بلاطات أرضيات الشارع كممشى يسهل على زواره وقاطنيه السير والتحرك بسهولة ويسر وبدون أية مشقة، والتى كان قد طالب بدراستها خلال جولته الميدانية السابقة لتنفيذها فى أسرع وقت ممكن. وأشار إلى إجراءات تنفيذ إعادة تأهيل منظومة الإضاءة بالشارع، التي يقوم على تنفيذها شركة الصوت والضوء، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من تركيب أعمدة وقناديل "فوانيس"

الإضاءة بالشارع، مطالبا بسرعة الإنتهاء من الإضاءة، خاصة إضاءة بوابة الفتوح بمدخل الشارع، إلى جانب إعادة تأهيل كشافات الإضاءة الأرضية بما تعكسه من بريق تضفى جلالا ورقي تليق بعظمة الآثار على ضفتى الشارع. وأعرب وزير الآثار عن تقديره لكل المتعاملين والمحيطين بشارع المعز لتنفيذهم الإرشادات والتعليمات المقررة بشأن غلق الشارع أمام حركة السيارات في المواعيد المحددة، وإلتزام أصحاب المحال التجارية وحرصهم على عدم وجود أي إشغالات قد تؤثر على المظهر الحضاري للشارع بعد إعادة تأهيله ليصبح متحفا مفتوحا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله